صحة وتغذية

“هيلث بوينت” ينال اعتمادات تميز من مؤسسة “التقييم الجراحي”

حصدت ثلاثة تخصصات في مستشفى “هيلث بوينت” – التابع لشبكة مرافق مبادلة للرعاية الصحية.. لقب “مراكز تميز معتمدة” من مؤسسة التقييم الجراحي التي تعد إحدى أبرز الهيئات العالمية المعنية بتقييم سلامة المرضى وجودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة في المرافق الطبية حول العالم.

وتتضمن التخصصات الثلاثة جراحة العظام واستبدال المفاصل والجراحة طفيفة التوغل وجميعها تتبع مركز جراحة العظام والطب الرياضي التابع للمستشفى.

وكان مركز علاج وجراحة السمنة التابع لـ “هيلث بوينت” من جهته قد جدد مؤخرا اعتماده بوصفه مركزا للتميز ما يرفع مجموع ألقاب مراكز التميز المعتمدة والتي حصل عليها المستشفى التابع لمبادلة للرعاية الصحية إلى أربعة.

وتمنح مؤسسة التقييم الجراحي، ومقرها في الولايات المتحدة الاعتماد لأفضل المستشفيات والمراكز الجراحية المتنقلة في العالم بناء على ما تقدمه من خدمات رعاية آمنة وفعالة للمرضى وينبغي لأي مرفق صحي يخضع للتقييم أن يستوفي 10 متطلبات صارمة ليتم اعتباره مركزا للتميز ويحوز لقب “مركز تميز معتمد”.

وتشمل متطلبات الاعتماد التزاما واضحا بالتميز وحدا أدنى من الإجراءات المتبعة ومجموعة كاملة من الخدمات الاستشارية وبرامج تعليمية وتدريبية مجدولة ومنتظما للعاملين وبرنامجا شاملا لتوعية المرضى وتقييما مستمرا للجودة من خلال جمع البيانات المتعلقة بنتائج العلاج.

واعرب عمر النقبي المدير التنفيذي بالإنابة لـ “هيلث بوينت” عن فخره بهذه المراكز الطبية المتخصصة والفرق العاملة فيها مشيرا إلى أن نيل هذه الاعتمادات يأتي “انعكاسا مباشرا للسعي الدؤوب في سبيل ضمان تحقيق أفضل النتائج الممكنة للمرضى”.

وأضاف: “تؤكد تسمية مراكزنا الطبية التخصصية بمراكز تميز معتمدة أن “هيلث بوينت” يقدم محليا مستويات عالمية من الخدمة ما يدعم هدف مبادلة للرعاية الصحية المتمثل في تفادي حاجة سكان دولة الإمارات إلى السفر إلى الخارج لتلقي الرعاية الطبية عالية التخصص”.

المصدر-وام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى