الوحدة الرياضي

الاتحاد أمام فرصة للمزاحمة على لقب الدوري السعودي

سيملك نادي الاتحاد، المنتشي بالفوز بمباراة قمة أمام غريمه الهلال حامل اللقب، فرصة للمزاحمة على صدارة الدوري السعودي للمحترفين، عندما يخوض مباراة تبدو سهلة مع الباطن، يوم غد الجمعة.

وعلى عكس المواسم الماضية، عندما كان يصارع بطل آسيا السابق للهروب من الهبوط، يعيش الفريق القادم من مدينة جدة فترة رائعة، حيث فاز أربع مرات في خمس مباريات، آخرها 2-0 على الهلال، الجمعة الماضي.

وعزز الاتحاد موقعه في المركز الثالث، برصيد 45 نقطة من 25 مباراة، ولم يعد يتأخر سوى بثلاث نقاط عن الهلال والشباب، قبل خوض آخر خمس جولات في المسابقة.

وسيلعب الشباب والهلال معا في هذه الجولة، لكن تأجلت القمة المرتقبة بينهما حتى السابع من مايو أيار، بسبب ارتباط الثاني بخوض ست مباريات متتالية، في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.

وسيخوض الاتحاد مواجهة الباطن بظروف متناقضة بين الناديين، فالأول يلعب بروح معنوية عالية بعد التفوق على غريمه، بينما خسر منافسه 4-1 أمام الشباب، خلال عرض سيئ في الجولة الماضية.

وقبل مواجهة الهلال، كان البرازيلي فابيو كاريلي، مدرب الاتحاد، في مأزق بسبب نقص الخيارات الدفاعية، بعد إيقاف قلبي الدفاع الأساسيين، أحمد حجازي وزياد الصحفي.

لكن الآن تبدل الحال تماما، وربما يجد كاريلي نفسه في حيرة لاختيار الثنائي المناسب، لخوض مباراة يوم الجمعة.

فبينما بات بوسع الاتحاد الاعتماد على حجازي والصحفي، فإن عبد المحسن فلاتة قدم عرضا رائعا أمام الهلال، ورغم المشاركة كبديل بعد إصابة عمر هوساوي، فإنه سجل هدفا وساهم بشكل مؤثر في الانتصار، إلى جانب زميله المدافع الآخر، حمدان الشمراني.

وستنطلق الجولة، اليوم الخميس، وسيكون العين متذيل الترتيب مطالبا بالخروج بنتيجة إيجابية، أمام أبها صاحب المركز الـ11، لإنعاش آماله في تجنب العودة إلى دوري الدرجة الثانية.

وسيلعب القادسية مع الرائد، يوم الجمعة، بينما يلتقي الفتح مع ضمك، في مباراة بين فريقين في منطقة الهبوط، والوحدة مع الاتفاق يوم السبت، قبل أن تتوقف المسابقة لأكثر من أسبوعين، بسبب إقامة مباريات دوري أبطال آسيا بنظام الدورة المجمعة.

وبعد التوقف، سيلعب النصر مع الفيصلي في الخامس من مايو أيار، قبل أن تقام قمة الشباب مع الهلال، ومباراة التعاون رابع الترتيب مع الأهلي، صاحب المركز السابع، بعدها بيومين، وسط توقعات بنهاية مثيرة للسباق على اللقب، هذا الموسم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى