أخبار عربية ودولية

الكويت : 7 حالات وفاة و 1544 إصابة جديدة بكورونا

الكويت ( د ب أ ) –

أعلنت وزارة الصحة الكويتية يوم الثلاثاء تسجيل 1544 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 250الف و273 في حين تم تسجيل 7 حالات وفاة اليوم بسبب كورونا ليصل اجمالي حالات الوفيات 1419.
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند في البيان الصحفي اليومي إن جميع الحالات السابقة التي ثبتت إصابتهابالمرض “مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لها”
وأوضح أن عدد الحالات في العناية المركزة 235 .
وعن حالات الشفاء، قال السند أنه تم تسجيل 1201 حالة شفاء من المصابين بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض (كوفيد – 19) خلال ال24 ساعةالماضية ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 233ألف و757حالة.
و سجلت مصر 823 إصابة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية ، فضلا عن 39 وفاة.
وأفادت وزارة الصحة والسكان المصرية ليل الثلاثاء/الأربعاء في بيانها اليومي بأن إجمالي عدد الإصابات التي تم تسجيلها حتى مساء الثلاثاء ارتفع إلى 212130 حالة من بينهم 12526 وفاة.
كما أعلنت الوزارة تعافي 432 وخروجهم من المستشفيات ليرتفع إجمالي المتعافين في البلاد إلى 160431 شخصا.
وأفادت قناة “نسمة” التونسية بأن 6 نواب من حركة النهضة أصيبوا بفيروس كورونا.
ونقلت القناة ذلك عن رئيس كتلة حركة النهضة، عماد الخميري، اليوم الأربعاء.

من جانبه، دعا رئيس كتلة “قلب تونس”، أسامة الخليفي، إلى إضافة نقطة جديدة لتغيير جدول أعمال الجلسة العامة من أجل التداول لإقرار الإجراءات الاستثنائية التي تضمن استمرارية عمل البرلمان.
وأفادت مصادر مغربية مطلعة بأن الرباط قررت الثلاثاء تعليق الرحلات الجوية مع تونس بسبب الزيادة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا.
وبعثت السلطات المغربية بيانا إلى مختلف شركات الطيران الجوية يفيد بتعليق جميع الرحلات مع تونس إلى إشعار آخر، وذلك انطلاقا من 15 أبريل الجاري.
ومددت السلطات المغربية قرار تعليق الرحلات الجوية مع عشرات الدول في سياق الوضع الوبائي الحالي، إلى غاية الـ21 من مايو عام 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى