أخبار عربية ودولية

ليبيا ومصر تبحثان استئناف عمل السفارة المصرية بطرابلس وعودة الرحلات الجوية

طرابلس-(د ب أ):
عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة ورئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي يوم الثلاثاء جلسة مباحثات تناولا خلالها العديد من ملفات التعاون ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد الدبيبة بالدور الذي تقوم به مصر في دعم الاستقرار والأمن في ليبيا،كما بحث مع مدبولي القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفقا لبيان صدر عن الحكومة الليبية واطلعت عليه وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

وناقش الجانبان خلال اللقاء استئناف عمل السفارة المصرية، وتعزيز العمل القنصلي لتقديم الخدمات للجميع، وتسهيل إجراءات العبور والتنقل للموطنين وانسياب دخول السلع والبضائع من خلال فتح الخطوط البحرية للركاب والشحن بين مواني البلدين، إلى جانب إعادة افتتاح الطيران المباشر من المطارات الليبية إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وتم خلال الاجتماع التوقيع على العديد من اتفاقيات الشراكة بين البلدين في العديد من المجالات خاصة في مجال الكهرباء والاتصالات والبنية التحتية والتعاون التقني والاستثمارات.

ومن جهته أكد رئيس الوزراء المصري دعم مصر لليبيا وحرصها الشديد على وحدة المؤسسات الليبية، وتحقيق المصالحة الوطنية، كما وجه الدعوة لرئيس حكومة الوحدة الوطنية لزيارة مصر لاستكمال إجراء التعاون والاتفاقيات المشتركة بين البلدين.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى