الوحدة الرياضي

راشد بن حميد: اتحاد الكرة حريص على تطوير مسابقاته وتوسيع قاعدة اللعبة في الدولة

جهود لجنة المسابقات والتزام الأندية ساهم في خروج دوري الدرجة الأولى بأفضل صورة

 أكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم أن مسابقة دوري الدرجة الأولى هذا الموسم جاءت قوية ومثيرة، وأن الفرق المشاركة قدمت مستويات جيدة على مدار 22 أسبوعاً، مشيداً بالدور الذي لعبته لجنة المسابقات في اخراج البطولة بأفضل صورة من بدايتها وحتى المحطة الأخيرة.

وأشاد بالتزام الأندية بكل بنود بروتوكول عمليات المباريات، مؤكدا ان ذلك كان له الأثر في خروج المسابقة بصورة ممتازة على المستويين التنظيمي والفني.

وهنأ رئيس الاتحاد نادي العروبة بمناسبة تتويجه بدرع المسابقة، متمنياً له التوفيق في منافسات المحترفين الموسم المقبل، ونقل تهنئته ايضا لنادي الإمارات الوصيف بمناسبة عودته إلى المحترفين.

وأضاف الشيخ راشد بن حميد النعيمي أن اتحاد الكرة يعمل على تطوير مسابقاته بهدف توسيع قاعدة اللعبة والمنافسات الكروية وزيادة عدد اللاعبين والممارسين، مما يخدم المنتخبات الوطنية والكرة الإماراتية بشكل عام.

جاءت ذلك لدى تتويجه نادي العروبة بلقب درع مسابقة دوري الدرجة الأولى لموسم 2020 / 2021 مساء أمس الأول، بعد مباراة العروبة والبطائح التي جرت على استاد خليفة بن زايد في نادي العروبة ضمن الأسبوع الأخير لمسابقة الدوري والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وتقدم البطائح بالنتيجة عن طريق اللاعب أحمد جلال في الدقيقة 60، فيما سجل هدف العروبة اللاعب عبدالله حسن في الدقيقة 92.

وسلم الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد كرة القدم درع المسابقة والميداليات الذهبية لأعضاء فريق العروبة بحضور الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، والشيخ أحمد بن حمد بن سيف الشرقي، وعلي مبارك بن عباد رئيس مجلس إدارة نادي العروبة، وأحمد يوسف بن درويش عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس لجنة المسابقات، ومحمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة.

وقام اتحاد كرة القدم باستحداث نسخة جديدة مميزة لدرع المسابقة تحمل شعاري الاتحاد والمسابقة والموسم الرياضي، وكرة ذهبية ترمز إلى المركز الأول تهدى للبطل.

من جهته أشاد أحمد يوسف درويش النعيمي عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة المسابقات بالجهود التي بذلتها الأندية هذا الموسم الاستثنائي من كافة النواحي، سواء بالمنافسة أو التنظيم في ظل جائحة كورونا، مشيرا إلى أن التعاون الكبير بين اتحاد الكرة والأندية ساهم بشكل واضح في إنجاح المسابقة.

وهنأ ابن درويش ناديي العروبة والإمارات بمناسبة تأهلهما إلى أندية المحترفين الموسم المقبل، مؤكداً أن اتحاد الكرة بدأ التنسيق فعلياً مع رابطة المحترفين حول مشاركة الناديين في مسابقاتها لضمان توفير متطلبات معايير الرابطة.

حضر المباراة أيضا يوسف حسين السهلاوي النائب الثاني لرئيس الاتحاد رئيس لجنة المنتخبات الوطنية والشؤون الفنية، وعلي حمد البدواوي، وسالم عبد الله الشامسي عضوا مجلس الإدارة إلى جانب عدد من مسؤولي نادي العروبة.

وأسفرت نتائج اليوم الأخير لمسابقة دوري الدرجة الأولى عن فوز العربي على دبا بهدفين لهدف، وتعادل الذيد والحمرية بهدفين لهدفين، وتعادل مصفوت والإمارات بهدف لكل منهما، وكذلك تعادل مسافي ودبا الحصن بثلاثة اهداف لكل منهما.

الجدير بالذكر أن العروبة توج بدرع المسابقة برصيد 44 نقطة، وحل الإمارات ثانياً برصيد / 41 نقطة /، والبطائح ثالثاً / 38 نقطة /، دبا رابعاً / 32 نقطة / ودبا الحصن خامساً / 28 نقطة /، العربي سادساً / 28 نقطة/، والحمرية سابعاً / 27 نقطة /، التعاون ثامناً / 20 نقطة /، مصفوت تاسعاً / 18 نقطة /، مسافي عاشراً / 17 نقطة /، والذيد في المركز الحادي عشر برصيد / 6 نقاط /.

الفجيرة-وام:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى