أخبار عربية ودولية

الكاظمي :نرفض استغلال إمكانيات الدولة من قبل المرشحين

بغداد-(د ب أ):
دعا رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء إلى التعامل بحزم، واستنادا للقانون، مع كل من يسيء للأمن الداخلي في العراق ويعرّض حياة المواطنين للخطر.

وقال الكاظمي خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم :”لن اسمح بأن تتحول المواقع الوزارية إلى ماكينات انتخابية، وارفض رفضا قاطعا أي استغلال لامكانيات الدولة من قبل المرشحين” .

وأضاف :”على الوزراء أن يتذكروا أنهم جاءوا لأسباب خدماتية، لخدمة أبناء شعبنا، وليس لأهداف سياسية قبل التفكير بالترشح للانتخابات، وعليهم عدم استغلال وزاراتهم للانتخابات”.

ودعا الكاظمي الوزراء إلى النزول لدوائرهم والعمل الميداني لمتابعة متطلبات المواطنين وحل الإشكالات وتسهيل الإجراءات، والإطلاع على إجراءات السلامة في جميع المباني.

وقال رئيس الوزراء:” لدينا تقييمات للوزراء وللمسؤولين وسنتخذ قرارات صعبة، فهدفنا خدمة أبناء شعبنا وتصحيح الأوضاع، للوصول الى انتخابات مبكرة نزيهة “.

وأضاف أن” الحكومة الحالية حكومة خدمات ولا تسعى للتنافس الانتخابي لتحقيق أهداف سياسية، فقد وضعت نصب أعينها خدمة المواطن أولاً وأخيرا”.

وأوضح أن” فريق التحقيق في حادث مستشفى ابن الخطيب يعمل على مدار الساعة، وبمتابعة شخصية مني، وننتظر تقريره بالموعد الذي حددناه، وسنعتمد نتائجه بالكامل” .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى