صحة وتغذيةمرئيات

حظر كورونا أحيا هواية الحياكة في سويسرا

رصد تقرير إخباري أن اهتمام سكان سويسرا بالخياطة والحياكة ارتفع بمستويات قياسية خلال جائحة كورونا، وهو ما انعكس إيجابا على مبيعات ماكينات الخياطة وإبر الحياكة.

ونقلت صحيفة “زونتاج-تسايتونج” عن ماتياس فلوري، المتحدث باسم شركة “بيرنينا إنترناشونال” لماكينات الخياطة إن “أرقام المبيعات انفجرت حرفيا”.

وأوضح :”لقد كان عام 2020 عاما قياسيا لنا”، دون أن يفصح عن أرقام.

ووفقا لوكالة “بلومبرج” للأنباء فقد غيرت الجائحة والإغلاقات التي فرضتها الحكومات من أنماط شراء المستهلكين حول العالم، فقد ارتفعت المبيعات عبر الإنترنت مع تجنب المتسوقين الذهاب للأماكن العامة، كما تسبب الطلب المتزايد على سلع مثل الدراجات في نقصها عالميا.

وذكرت الصحيفة السويسرية أن شركة ” جالاكسوس” السويسرية للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت سجلت أيضا زيادة هائلة في الطلب على الأدوات الخاصة بالهوايات والإصلاحات.

وقالت نورينا برون المتحدثة باسم الشركة إن مبيعات إبر الحياكة وماكينات الخياطة ومقصات الأقمشة والصوف “ارتفعت بنسبة 646%” في الفترة من نيسان/أبريل 2020 إلى آذار/مارس من عام 2021 .

وأوضحت أن مبيعات ماكينات الخياطة وحدها ارتفعت بأكثر من عشرة أضعاف خلال هذه الفترة، بينما قفزت مبيعات إبر الكروشيه والحياكة ثمانية أضعاف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى