صحة وتغذية

مدير عام “الإمارات للخدمات الصحية” يؤكد أهمية تقديم خدمات صحية شاملة ومبتكرة

وام / اطلع سعادة الدكتور يوسف محمد السركال مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية خلال زيارته مركز تعزيز صحة الأسرة بالشارقة ومستشفى الفجيرة على كفاءة الخدمات الصحية والجهود المبذولة من الكوادر الطبية والفنية والإدارية وتعزيز قنوات التواصل مع المتعاملين والمرضى ومتابعة الأداء عن قرب، لضمان أفضل مستويات الرعاية الصحية ومواصلة التطوير وفق معايير ومؤشرات الجودة العالمية.

وتأتي الزيارات الميدانية في إطار حرص المؤسسة على متابعة احتياجات المنشآت والمرافق الطبية والعمل على دراسة وتوفير المتطلبات اللازمة لحصول السكان على خدمات رعاية صحية متميزة في مختلف التخصصات الطبية وتطبيق الخطط والبرامج لضمان وصول الخدمة للمرضى والمراجعين بأسرع وقت وبأعلى جودة من خلال تطبيق أفضل البروتوكولات الطبية والعلاجية ومعايير الجودة الإكلينيكية والحوكمة والابتكار بما يرسخ المكانة التنافسية للمرافق الصحية بالدولة وتأكيد الثقة بقدرة دولة الإمارات على تخطي مرحلة ” كوفيد – 19″ والمحافظة على مكتسبات القطاع الصحي.

وقام سعادته بجولة في مرافق مركز تعزيز صحة الأسرة بالشارقة ترافقه الدكتورة عائشة سهيل مدير إدارة مراكز الرعاية الصحية الأولية حيث جال على العيادات العامة وقسم “اطمئنان” واطلع على سير العمل كما استمع لآراء الكادر الطبي والإداري في الأقسام .

وأثنى على الجهود المبذولة في المركز وما يشهده من تنوع في الخدمات الصحية وانتظام المراجعين بما يضمن تسهيل معاملاتهم .. مؤكداً على الالتزام بتقديم خدمات صحية شاملة ومبتكرة .. مشيرا إلى أن الزيارات الميدانية من أهم قنوات التواصل المباشر مع المرضى والمتعاملين لطرح مقترحاتهم وآرائهم وإشراكهم في العملية التطويرية بما يسهم في الارتقاء بسوية الأداء وتقديم الخدمات المتميزة وفق معايير الجودة والكفاءة.

كما زار السركال مستشفى الفجيرة يرافقه الدكتور محمد عبدالله مدير منطقة الفجيرة الطبية والدكتورة كلثوم البلوشي مدير إدارة المستشفيات حيث اطلع على سير الأداء في أقسام المستشفى وكفاءة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى في الطوارئ والعيادات الخارجية والداخلية واستراتيجية العمل اليومي من استقبال وفحص وتشخيص الحالات وتكامل أدوار الفرق الطبية التي تعمل على مدار الساعة للارتقاء بسوية الرعاية الصحية وتسريع وتيرتها وتوفير فحوصات ولقاحات ” كوفيد-19″ وفقاً لاحتياجات السكان.

واستعرض سعادته مع إدارة المستشفى تطور مراحل الاستعداد للحصول على الاعتماد الدولي من اللجنة الدولية المشتركة وفق الإطار الزمني واحتياجات المسستشفى لمطابقة معايير الجودة العالمية .. مثنياً على جهود الكادر الطبي والإداري في سبيل توفير الرعاية الصحية المتميزة والحفاظ على صحة أفراد المجتمع وسلامتهم لاجتياز مرحلة ” كوفيد – 19″ .. مؤكداً أهمية إجراء الفحوصات اللازمة بشكل دوري للطواقم الطبية.. موجهاً الشكر والتقدير لخط الدفاع الأول الذي قدموا نماذج ملهمة في العطاء والتضحية.

وأكد الدكتور السركال حرص القيادة على ضمان الجاهزية من ناحية الكوادر الطبية ذات الكفاءة والبنية التحتية والمعدات والمستلزمات الطبية وفق أعلى معايير وممارسات الجودة والسلامة والاستعداد التام للتعامل مع أي مستجدات طارئة.

وأشار إلى أن المؤسسة تواصل تطبيق استراتيجيتها لتطوير مرافقها الطبية ضمن المعايير والمواصفات العالمية لتطوير نتائج المؤشرات الوطنية الصحية وتعزيز تنافسيتها مع المؤسسات الصحية المرموقة من خلال تعزيز البنية الرقمية الصحية واستقطاب الابتكارات الطبية لتحسين أساليب الرعاية الصحية والاعتماد على نموذج رعاية صحية استباقية في طرق التشخيص للأمراض ومواصلة تحسين الرحلة العلاجية للمرضى ودمج الخدمات الذكية والذكاء الاصطناعي بالرعاية الصحية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى