أخبار عربية ودولية

مظاهرات في الشمال وإضرابات في الجنوب رفضا للانتخابات الرئاسية السورية

دمشق-(د ب أ):
تظاهر الآلاف من سكان محافظة إدلب بالشمال السوري اليوم الأربعاء رافضا للانتخابات الرئاسة ، بينما شهدت بعض مناطق محافظة درعا جنوب سورية إضرابا عاما.

وقال محمد زيتون من اللجان المحلية في محافظة درعا لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب. أ):” شارك آلاف من أبناء مدينة إدلب والبلدات والقرى ومخيمات النازحين في المظاهرة التي انطلقت من ساحة السبع بحرات وسط مدينة أدلب”.

وأضاف زيتون :” يريد المشاركون في المظاهرة إيصال رسالة إلى العالم أن الانتخابات التي يجريها النظام هي غير شرعية “.

وردد المشاركون شعارات وحملوا لافتات تندد بالانتخابات الرئاسية في سورية ” لا شرعية لانتخابات القاتل – لا شرعية للأسد وانتخاباته – الثورة مستمرة “.

كما شهدت مدن وبلدات ريف حلب الشمالي مظاهرات ودعا القيادي في المعارضة السورية الدكتور عبد المنعم زين الدين عبر تسجيل صوتي بث على مواقع التواصل الاجتماعي “إلى مظاهرات حاشدة في مدن الشمال السوري “.

وفي محافظة درعا جنوبي سورية شهدت أغلب بلدات ريف درعا الشرقي والغربي إضرابات احتجاجاً على الانتخابات الرئاسية السورية .

وقال مصدر في الجبهة الجنوبية التابعة للجيش السوري الحر إن ” أغلب مدن ريف درعا الشرقي والغربي نفذت إضراباً عاماً احتجاجاً على الانتخابات الرئاسية فقد شهدت مدن جاسم ونوى والحراك وطفس وانخل والكرك الشرقي وصيدا احتجاجاً على الانتخابات “.

وأكد المصدر لـ (د. ب.أ) أن “مدينة نوى أكبر مدن ريف درعا الغربي شهدت إطلاق رصاص منذ ساعات الصباح ، وسط انتشار كثيف للقوات الأمنية التابعة للحكومة السورية التي وضعت عددا من المراكز الانتخابية في المدينة”.

ولفت إلى أنه لم يتوجه أحد من الأهالي إلى الصناديق ولذا قامت القوات الأمنية بإطلاق رصاص بشكل مباشر على المنازل والمحال التجارية ما أدى لإصابة فتاة داخل منزلها.

وكانت مدينة درعا البلد شهدت امس وقفة احتجاجية في ساحة المسجد العمري الشهير وسط حي درعا البلد شارك فيه المئات احتجاجاً على الانتخابات الرئاسية .

وشهدت أغلب مراكز الاقتراع في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة السورية إقبالاً كثيفا على التصويت في الانتخابات الرئاسية التي انطلقت اليوم .

وكشفت اللجنة القضائية العليا للانتخابات، حسبما أفادت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) عن ” امتلاء صناديق الاقتراع في عدد من مراكز الانتخاب بدير الزور والحسكة واللاذقية نتيجة الإقبال الكثيف واللجان الفرعية تقوم بتزويدها بالصناديق الفارغة “.

وأدلى المرشح الرئاسي محمود مرعي بصوته في الانتخابات الرئاسية في مركز مدرسة جودت الهاشمي بدمشق .

في حين ادلى المرشح الرئاسي عبد الله سلوم عبد الله بصوته في الانتخابات الرئاسية في مركز مجلس الشعب بدمشق .

وفي محافظة الرقة شارك آلاف من أبناء محافظة الرقة في المنطقة التي تسيطر عليها الحكومة السورية في الانتخابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى