أخبار عربية ودولية

الكاظمي يدعو إلى رفد عمل مفوضية الانتخابات العراقية بالمراقبين الدوليين

بغداد-(د ب أ):
جدد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اليوم الثلاثاء التأكيد على أهمية تنسيق العمل مع الجهات الدولية الداعمة لتنفيذ الإنتخابات القادمة عن طريق إسناد عمل مفوضية الانتخابات العراقية ورفدها بالمراقبين الدوليين.
وأكد الكاظمي خلال استقباله وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب أن توقيع وثيقة التعاون السياسي الاستراتيجي بين العراق وبريطانيا يعد تتويجا للتطور الذي شهدته العلاقة الثنائية بين البلدين ، حسب بيان للحكومة العراقية.

وثمن الكاظمي موقف بريطانيا الداعم للعراق في الحرب على الإرهاب، ولجهود حكومته في مجال الإصلاح الاقتصادي.
وجدد وزير الخارجية البريطاني دعم بلاده الكامل للعراق وجهود حكومته في فرض سيادة القانون والاستقرار، وكذلك دعم دوره الإقليمي المتنامي في تخفيف الصراعات وتغليب منطق الحكمة بدلا من النزاعات المستمرة.
وقال إن الدور القيادي للعراق إقليمياً هو دليل على سداد الرؤية المستقبلية للحكومة العراقية لطبيعة الإستقرار وعوامل التهدئة وسبل تعزيزها في المنطقة.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين العراق وبريطانيا وسبل تعزيزها وبالأخص في مرحلة ما بعد التعاون العسكري ضمن التحالف الدولي لهزيمة داعش، بهدف تطوير التعاون الاقتصادي والثقافي والصحّي، بالإضافة الى التعاون في المجال الاستثماري، وتوفير الظروف الملائمة للشركات البريطانية الكبرى للعمل في العراق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى