مرئيات

حديقة الأطفال الاستكشافية وجهة تعليمية ممتعة للأطفال

العين-الوحدة:
حديقة الأطفال الاستكشافية وجهة سياحية بارزة في مدينة العين تستقطب أعداداً كبيرة من الزوار من داخل الدولة وخارجها حيث تم إنشاؤها وفقاً للمعايير السياحية والخدمية التي تجعل حديقة الحيوانات بالعين مثالاً يضاهي أكبر الوجهات العالمية في الحياة البرية.
تتميز حديقة الأطفال الاستكشافية بانتشار وسائل التكنولوجيا الحديثة التي لا تقتصر على المشاهدة فقط بل أيضاً تسمح للأطفال بالمشاركة في البحث والاكتشاف ما يسهم في تطوير مختلف المهارات التعليمية لديهم.
ويمتد مشروع الحديقة الاستكشافية على مساحة 4 آلاف متر ويهدف إلى خلق تجربة استكشافية تعليمية فريدة من نوعها للزوار حيث يعتمد على التعلم والاكتشاف وتفعيل أسلوب الحواس الطبيعية المختلفة الذي يجمع بين المتعة والفائدة.
تضم الحديقة منطقة ألعاب مائية ، تعزز حب الاكتشاف العلمي من خلال تكوينات حركية تعمل على نظريات فيزيائية، و استكشاف خصائص الماء بطريقة ترفيهية ممتعة، وهناك أيضاً منطقة الأحافير والتي يخوض الأطفال فيها رحلة التعرف من خلال الحفر وإيجاد بقايا الحيوانات المنقرضة بنماذج تحاكي الأحافير الحقيقية تماماً.
وتوجد كذلك منطقة الألعاب التحفيزية والتي تركز على تفاعل الحواس المختلفة، وتقدم ألعاباً علمية متنوعة مثل عوامل الطبيعة كالماء والرياح واستكشاف خصائص المواد المعدنية والتعرف على عمل الكهرباء والهاتف والأصوات الموسيقية وتصنيفات الألوان ودمج درجاتها والتعرف على النبات من خلال حاسة الشم.
كما تتضمن الأقسام الأخرى منطقة اللعب بالتراب والألعاب الحركية التي تنظم النشاط البدني للطفل من خلال تشكيل المجسمات والتسلق والجري والقفز في ألعاب ذات تصاميم على شكل حيوانات. وتعرض في هذه المنطقة 13 نوعاً من الحيوانات الجديدة التي لم يعتد الأطفال على رؤيتها والتعامل معها، ومناطق مظللة للجلوس ومجموعات مختلفة من النباتات والمطاعم ومنطقة الأهالي التي تتيح لذوي الأطفال متابعة أبنائهم ومشاركتهم اكتشافاتهم العلمية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى