أخبار عربية ودولية

أمير قطر يتسلم رسالة من الرئيس المصري تتصل بتعزيز العلاقات الثنائية

الدوحة/القاهرة (د ب أ) –

تسلم أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، يوم الثلاثاء رسالة خطية من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تتعلق بدعم العلاقات بين البلدين وأوجه تعزيزها وتطويرها لما فيه خير ومصلحة البلدين ، إضافة إلى أبرز المستجدات الإقليمية والدولية.
وذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا) أن وزير الخارجية المصري سامح شكري قام بتسليم الرسالة خلال استقبال الأمير تميم له، في مكتبه بالديوان الأميري صباح اليوم.
ووفق الوكالة، نقل الوزير شكري تحيات الرئيس المصري إلى أمير قطر، وتمنياته له بدوام التوفيق والسداد وللشعب القطري بالمزيد من التقدم والرخاء.
ومن جانبه، حمل الأمير تميم الوزير شكري، تحياته للرئيس المصري، وتمنياته له بدوام التوفيق والنجاح وللشعب المصري بموصول التقدم والازدهار.
وطبقا للوكالة، جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها، إضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة.
وصرَّح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية، في بيان صحفي اليوم، بأن الرسالة تضمنت الإعراب عن أهمية مواصلة التشاور والعمل من أجل دفع العلاقات بين البلدين خلال المرحلة المُقبلة، والتطلع إلى استمرار الخطوات المتبادلة بهدف استئناف مختلف آليات التعاون الثنائي اتساقًا مع ما يشهده مسار العلاقات المصرية القطرية من تقدم ملموس ورغبة في تسوية كافة المسائل العالقة في إطار ما نص عليه “بيان العُلا”.
ووفق المتحدث، قام الوزير شكري بنقل دعوة الرئيس المصري إلى أمير دولة قطر لزيارة مصر في أقرب فرصة.
وأوضح المتحدث أن أمير دولة قطر طلب نقل تحياته إلى رئيس الجمهورية، وأعرب عن تقديره وإشادته بالتطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات المصرية القطرية وما شهدته الآونة الأخيرة من تبادل للزيارات الوزارية واستئناف لأطر التعاون بين البلدين.
كما تناول اللقاء مناقشة مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، وسبل تعزيز التشاور والتنسيق بين الجانبين، في ضوء رئاسة قطر الحالية لمجلس جامعة الدول العربية، وما تضطلع به مصر من دور في تعزيز أواصر العمل العربي المشترك وتدعيم ركائز الأمن والاستقرار في المنطقة، وبما يخدم مصالح البلديّن والشعبيّن الشقيقيّن.
واختتم المتحدث بالإشارة إلى أن الوزير شكري أعاد التأكيد على موقف مصر الراسخ من دعم ومساندة دول الخليج العربي ضد أي مخاطر أو تهديدات تستهدف أمنها واستقرارها، وأهمية تنسيق الجهود وتعزيز التضامن المشترك في مواجهة كافة التحديات التي تستهدف النيل من الأمن القومي العربي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى