صحة وتغذية

“دبي الطبية” تسلط الضوء على الأبحاث والإبتكار في” آراب هيلث 2021 “

وام / أعلنت مدينة دبي الطبية عن مشاركتها في معرض ومؤتمر الصحة العربي “هيلث آراب2021” – أكبر معرض لقطاع الرعاية الصحية في الشرق الأوسط.. الذي ينطلق بعد غد الإثنين في مركز دبي التجاري العالمي حيث تسعى المدينة خلال المعرض التركيز على موضوع “البحث والإبتكار” بهدف التعريف بالقدرات البحثية والمبادرات المبتكرة لشركائها التي من شأنها ترسيخ مكانة دبي المتقدمة في مجال الأبحاث عالميا والإرتقاء بواقع خدمات الرعاية الصحية خلال الأعوام الخمسين المقبلة.

وتستضيف سلطة مدينة دبي الطبية على منصتها في المعرض مجموعة من شركائها الإستراتيجيين بهدف إبراز دورهم الرئيسي وتسليط الضوء على جهودهم ومنجزاتهم والتي تدعم مساعيها الرامية إلى تعزيز كفاءة القطاع من خلال ممارسات البحث والتطوير.

وقال جمال عبد السلام المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الطبية.. ” نسعى للتعريف بإنجازاتنا ومنظومة عملنا التي تمثل بيئة تعاونية تجمع بين العلماء والأكاديميين ومقدمي خدمات الرعاية الصحية ومايملكونه من معارف وكفاءات علمية وتتقنيات متقدمة تشكل ركيزة أساسية لنجاح مسيرة مدينة دبي الطبية وما تقدمه من خدمات مبتكرة”.

وأوضح أن مؤسسات الرعاية الصحية ومن بينها مستشفى “الجليلة” التخصصي للأطفال ومؤسسة “الجليلة” لأبحاث الطبية وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية ستقوم بعرض مجموعة من منجزاتها ومشاريعها المستقبلية في مجال الأبحاث والإبتكار منوها إلى سعى مدينة دبي الطبية من خلال المشاركة في ” آراب هيلث 2021 ” إلى استكشاف مجالات التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص التي تذخر بها مدينة دبي الطبية والتي تشمل بعضا من أهم المؤسسات الدولية في هذا المجال مثل مركز “كليمنصو” الطبي و”أسترازينيكا” و”ميديكلينيك” ومستشفى “مورفيلد” للعيون و”كلين آرت”.

وذكر أن منظومة مدينة دبي الطبية نجحت بالتعاون مع الشركاء الرئيسيين في إنجاز 70 مشروعا بحثيا خلال العامين الماضيين وتعمل حاليا على إتمام 75 دراسة تتناول مواضيع تشمل أمراض “كوفيد-19″والسرطان والسكري والتوحد و الجهاز الهضمي والإكتئاب والإضطرابات الكلوية وطب الأطفال.

وأشار إلى أن مدينة دبي الطبية ستنظم طيلة أيام الحدث سلسلة جلسات ” رواد الفكر”بمشاركة أبرز العلماء والباحثين لتسليط الضوء على الجهود النموذجية التي تبذلها فرق الباحثين والخبراء في مدينة دبي الطبية والتي تتماشى مع أهداف دبي والإمارات بما في ذلك أجندة الإمارات للعلوم المتقدمة 2031 وخطة دبي الحضرية 2040 وخطة مئوية الإمارات 2071.

وقال المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الطبية إن معرض ومؤتمر الصحة العربي سيقدم الدعم اللازم لتعزيز مكانة مدينة دبي الطبية على الصعيد الدولي كونه أول فعالية مباشرة ستقام ضمن هذا القطاع منذ بداية أزمة “كوفيد-“19 بالتزامن مع حملتنا الثامنة تحت عنوان “موسم الأبحاث والابتكار في مدينة دبي الطبية” موضحا أن منظومة عمل مدينة دبي الطبية ترتكز على مجموعة من مجالات تشمل التعليم والأعمال الخيرية وجيل المستقبل وتعزيز الشراكات والأعمال بهدف تقديم أرقى مستويات الرعاية الصحية.

ولفت إلى أن مدينة دبي الطبية وشركاؤها سيعرضون أحدث قدرات البحث والإبتكار من خلال مختبرات الأبحاث المتخصصة بما في ذلك مختبر تسلسل الجينوم بمستشفى “الجليلة” التخصصي للأطفال – وهو مركز متطور يقدم مجموعة واسعة من خدمات الإختبارات والإستشارات الوراثية – وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية التي تستعرض إنجازاتها المميزة في مجال البحث والتطوير.

وقال ” لطالما كان العلماء والباحثون جنودا مجهولين يعملون خلف الكواليس لكن الوضع اختلف الآن إذ يدرك الجميع أهمية العاملين في هذا المجال الذين يشكلون الركيزة الأساسية لصحة المجتمع.. وتعمل مدينة دبي الطبية حاليا على إجراء تجارب سريرية بهدف الحد من التأثيرات السلبية لفيروس كورونا المستجد وهو مجال يؤدي فيه شركاؤنا دورا رائدا لدعم جهود الإمارة في التصدي لهذا المرض”.

 

وام/حليمة الشامسي/عبدالناصر منعم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى