أخبار عربية ودولية

الملك عبدالله الثاني: الأردن ومصر والعراق أمام فرصة كبيرة للاستفادة من اتفاقيات التجارة مع دول العالم

عمان -وكالات
أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، يوم الثلاثاء، أن هناك فرصة كبيرة لاستفادة الأردن ومصر والعراق من اتفاقيات التجارة الحرة التي تربطها مع عدد من دول الإقليم والعالم، مشيرًا إلى أن زيارته الأخيرة إلى العراق كانت ناجحة خاصة في مجال فتح السوق العراقية للصادرات الأردنية.
وذكرت وكالة الأنباء الأردنية أن ذلك جاء خلال لقائه ء، ممثلين عن القطاع الصناعي في قصر الحسينية، داعيا القطاع الصناعي إلى توسيع الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة، مؤكدًا أهمية زيادة تنافسية القطاع وتحفيز الصادرات.
وأشار إلى أن الصناعات الأردنية تمكنت من تحقيق قصص نجاح رغم التحديات، منوها بدور القطاع خلال جائحة “كورونا” في تلبية طلب المواطنين على السلع الأساسية دون انقطاع.

من جهة اخرى طلبت هيئة الدفاع في قضية الفتنة استدعاء أمراء وأشراف للشهادة من بينهم الأمير حمزة بن الحسين، وذلك في الجلسة الرابعة التي تعقدها محكمة أمن الدولة الأردنية اليوم الأربعاء، والتي يحاكم فيها المتهمان باسم عوض الله، والشريف حسن بن زيد.
وأفاد مراسل صحفى بأن الدفاع في قضية الفتنة سيطلب شهادة الأمراء هاشم وحمزة وعلي، بالإضافة إلى 27 اسماً.
وقال المحامي محمد العفيف، وكيل المتهم باسم عوض الله، في تصريحات لقناة “المملكة” شبه الرسمية، إن “هيئة الدفاع ستتقدم ببيانات تتضمن أسماء أمراء من بينهم الأمير حمزة وأشراف ورئيس الوزراء الحالي ووزير الخارجية وشؤون المغتربين للشهادة”. وأضاف أن “للمحكمة القرار بقبول أو رفض طلب الاستماع للشهود”.
كما أن قضية “الفتنة” التي ينظر فيها القضاء شهدت استدعاء 28 شاهداً من بينهم أربعة أمراء، وأن محكمة أمن الدولة الأردنية أجّلت المحاكمة بالقضية للأربعاء المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى