صحة وتغذية

الرئيس الفلسطيني يمدد حالة الطوارئ 30 يوماً للحد من تفشي كورونا

رام الله (د ب أ)-

أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس السبت مرسوما رئاسيا بإعلان حالة الطوارئ في الأراضي الفلسطينية لشهر جديد لمواجهة استمرار تفشي فيروس “كورونا”.
وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية ( وفا) أن المرسوم تضمن إعلان حالة الطوارئ في الأراضي الفلسطينية اعتباراً من اليوم ولمدة ثلاثين يوماً.
ووفق المرسوم ، تستمر جهات الاختصاص باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمجابهة المخاطر الناتجة عن فيروس “كورونا”، وحماية الصحة العامة، وتحقيق الأمن والاستقرار.
وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة اليوم عدم تسجيل أي حالة وفاة بفيروس كورونا ، فيما بلغت الإصابات 83 إصابة، و137 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الماضية.
قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم السبت، إنه تم تسجيل 83 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و137 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما لم تسجل أي حالة وفاة بفيروس كورونا في فلسطين.
وأوضحت الكيلة – في التقرير اليومي الوبائي حول فيروس كورونا في فلسطين، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية – أن نسبة التعافي بلغت 98,2%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 0.7%، ونسبة الوفيات 1.1% من مجمل الإصابات.
ولفتت إلى وجود 5 مرضى في غرف العناية المكثفة، فيما يعالج في مراكز وأقسام كورونا في المستشفيات في الضفة الغربية 11 مريضا.
وفيما يخص المواطنين الذين تلقوا الطعومات المضادة لفيروس كورونا، فقد بلغ عددهم الإجمالي في الضفة الغربية وقطاع غزة 516 ألفا و68 مواطنا، بينهم 371 ألفا و787 تلقوا الجرعتين من اللقاح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى