مرئيات

ملك هولندا وزوجته يزوران مركز آن فرانك خلال زياتهما الرسمية إلى برلين

برلين-(د ب أ):
زار ملك هولندا، ألكسندر-فيلهلم مركز آن فرانك في برلين اليوم الاثنين بعد ساعات من وصوله إلى العاصمة الألمانية برلين في زيارة رسمية مع زوجته الملكة ماكسيما.

كما يزور الزوجان الملكيان معهد روبرت كوخ، وهو الهيئة الرسمية في ألمانيا للسيطرة على الأمراض، والذي لعب دورا مهما في مواجهة وباء فيروس كورونا.

وكان الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير قد استقبل ملك هولندا زوجته.. ورحب شتاينماير وزوجته إلكه بودنبندر بالزوجين الملكيين في قصر بيليفو الرئاسي اليوم الاثنين، وأمام المدخل لوح الملك والملكة وشتاينماير لبعضهم البعض تحت المطر.

وحضر شتاينماير مراسم الترحيب العسكرية بملك هولندا في القصر الرئاسي، ومن المخطط أن يجتمعا داخل القصر لإجراء محادثات. وشاركت بودنبندر في اللقاء ممسكة بعكاز وجبيرة في القدم بسبب إصابة.

وصل ملك هولندا وزوجته اليوم إلى العاصمة الألمانية برلين في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام. وحطت الطائرة الحكومية للزوجين الملكيين في مطار برلين صباح اليوم. وتم الترحيب بالضيفين بإطلاق المدفعية 21 طلقة .
وكان الملك ألكسندر-فيلهلم هو الذي يقود الطائرة في رحلتها من لاهاي، وفقا لبيان صادر عن القصر الملكي الهولندي.

كما زار ملك هولندا بوابة براندنبرج التاريخية بصحبة عمدة برلين ميشائيل مولر اليوم.

كما يزور الزوجان الملكيان مؤسسات ثقافية وعلمية مختلفة، كما سيجريان محادثات مع مسؤولين سياسيين رفيعي المستوى، من بينهم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وبالنسبة للملك، تعد هذه أول زيارة رسمية إلى ألمانيا منذ اعتلائه العرش عام 2013. ومع ذلك، فقد زار الملك بالفعل منذ عام 2013 جميع الولايات الألمانية. وتم تأجيل الزيارة الرسمية التي كانت مقررة عام 2020 بسبب جائحة كورونا.

ويرتبط ملك هولندا ارتباطا وثيقا بألمانيا من خلال والده، الأمير الألماني كلاوس فون أمسبيرج، ويتحدث الألمانية بطلاقة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى