أخبار عربية ودولية

الأردن يوقع 4 اتفاقيات مساعدات تنموية ألمانية بقيمة 89 مليون يورو

عمان ( د ب أ)-

وقعت الحكومة الأردنية مع بنك الإعمار الألماني “كي أف دبليو” أربع اتفاقيات مساعدات تنموية، بقيمة إجمالية بلغت 89 مليون يورو، منها 15 مليون يورو منح، و 74 مليون يورو على شكل قروض ميسرة جداً.
وقالت وزارة التخطيط والتعاون الدولي الأردنية، في بيان صحفي الثلاثاء، أوردته وكالة الأنباء الأردنية ( بترا) ، إن توقيع الاتفاقيات يأتي في إطار دعم مشاريع تنموية ذات أولوية في قطاعي المياه والبيئة، كما سيكون لها أثر مباشر على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وبما يتوافق مع البرنامج التنفيذي التأشيري للحكومة للأعوام 2021-2024.
وأكد وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني، ناصر الشريدة، أن ألمانيا تعد أحد أهم شركاء الأردن في العملية التنموية والإصلاحية، إذ تسهم المساعدات الألمانية في دعم قطاعات حيوية مهمة، كالتعليم والمياه والصرف الصحي، بالإضافة إلى الدور الكبير للحكومة الألمانية في الوقوف إلى جانب الأردن في مواجهة الأعباء الناتجة عن أزمة كورونا، وأزمة اللجوء السوري، وجهودها في حشد الدعم الدولي اللازم لمساعدة الأردن في مواجهة هذه الظروف.
ولفت الشريدة إلى أنه سيكون لهذه المشاريع أثر في تطوير منظومة المياه والصرف الصحي في المناطق المستهدفة، بالإضافة إلى آثارها غير المباشرة في تنشيط الحركة الاقتصادية والتشغيل خلال عملية تنفيذ تلك المشاريع.
وكانت الحكومة الألمانية التزمت خلال المحادثات الحكومية الأردنية – الألمانية السنوية في عمان في شهر تشرين أول / أكتوبر الماضي، بتقديم مساعدات تنموية للأردن، بما مجموعه 3ر394 مليون يورو، ستكون على شكل منح مالية ومساعدات فنية وقروض ميسرة، لتمويل مشاريع تنموية، ومشاريع في إطار خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى