صحة وتغذية

مستشفى “كليفلاند كلينك أبوظبي” يحتفي بخريجي برنامج “وتين”

أبوظبي-الوحدة:
احتفى مستشفى “كليفلاند كلينك أبوظبي” بخريجي برنامج “وتين” التابع له و البالغ عددهم 54 من مواطني الدولة والذين أتموا على مدى عام كامل تدريبا طبيا دقيقا وصارما على أداء عدد من الأدوار الطبية و غير الطبية في المستشفى.

و قال نزار لقمان، رئيس الموارد البشرية في مستشفى “كليفلاند كلينك أبوظبي” بهذه المناسبة : “لطالما كانت الرعاية الصحية مهنة من يرغبون في مواجهة التحديات مواجهة مباشرة وإحداث تغيير حقيقي في حياة الناس.. وهذا أمر أكده هذا العام في ظل فيروس كورونا .. لقد التزم خريجونا برسالتنا التزاما يحتذى سواء في ذروة مواجهة الوباء، أو عندما استأنفنا تقديم جميع خدماتنا بعد تصنيف مستشفانا مستشفى خاليا من كوفيد-19.” و يقدم برنامج تدريب الخريجين “وتين” التابع للمستشفى فرصة للمواطنين الإماراتيين المؤهلين ليخطوا خطواتهم الأولى على درب مهنة واعدة من مهن الرعاية الصحية.

و أثناء مدة تدريبهم في البرنامج يتلقى المتدربون الدعم والتوجيه من المحترفين ذوي الخبرة العالية لمساعدتهم على ترجمة ما تلقوه من تدريب أكاديمي نظري إلى تطبيق عملي في العالم الحقيقي.

و قال يوسف عبدالله الجنيبي، المدير التنفيذي لإدارة المواهب والتطوير المؤسسي والتوطين : “تتمحور عملية التدريب والتوطين في مستشفى “كليفلاند كلينك أبوظبي” حول العنصر الأساسي وهو المتدرب، حيث تسخر جميع الأدوات والبرامج للمتدربين لضمان استيعابهم واكتسابهم للكفاءات المطلوبة خلال الدورات المكثفة وبعد انضمامهم للتخصصات المختلفة في المستشفى ما يضمن استدامة عملية التوطين بشكل منهجي وجذاب للأجيال القادمة من قادة المستقبل في مجال الرعاية الصحية على مستوى الدولة بشكل عام”.

وقالت فاطمة الزعابي، الأخصائية المساعدة في الرعاية الاجتماعية الإكلينيكية : “لقد كانت تجربتي على مدى عام كامل رائعة .. تعلمت كثيرا، أكثر مما كنت أتخيل.. و أنا حريصة على مواصلة التعلم، وأن أكون عضوة فاعلة في فريق إدارة العمل الاجتماعي، وفريق زراعة الأعضاء، مساهمة بذلك في صحة مجتمعنا”.. فيما قال خالد الكيومي، أخصائي التطوير المستمر: “أشعر بالامتنان لإتاحة هذه الفرصة لي، ولكل ما أنجزناه هذا العام.. كان للمهارات الأساسية التي اكتسبتها، والمعرفة القيمة التي تعلمتها وطبقتها، أثناء متابعة فريقي عبر المشاريع الفعلية التي نفذناها مساهمة كبيرة في مساعدتي على النمو”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى