صحة وتغذية

تونس تشهد 189 حالة وفاة بسبب كورونا في أعلى حصيلة يومية

تونس (د ب أ) –

أحصت وزارة الصحة التونسية 189 حالة وفاة جديدة في آخر 24 ساعة في أعلى حصيلة يومية تشهدها تونس منذ ظهور الوباء على أراضيها.
وبات اجمالي الوفيات حتى يوم الخميس 16 ألف و50 منذ آذار/مارس 2020.
وبلغ عدد الاصابات الجديدة 8506 ليرفع إجمالي الاصابات إلى أكثر من 481 ألف إصابة.
وتشهد تونس وضعا وبائيا متدهورا ويزداد تفاقما يوما بعد يوم مع تسجيل حصيلة إصابات يومية قياسية في أكثر من مرة على مدى نحو أسبوعين، كانت أقصاها قرابة 10 آلاف إصابة بتاريخ السادس من تموز/يوليو الجاري.
وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة يوم السبت تسجيل حالة وفاة، و60 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، و146 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الماضية.
وقالت الوزيرة في التقرير الوبائي اليومي الذي نشرته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية(وفا) إن نسبة التعافي من فيروس كورونا المستجد في فلسطين بلغت 3ر98 %، ونسبة الإصابات النشطة 6ر0 %، ونسبة الوفيات 1ر1 % من مجمل الإصابات.
ولفتت إلى وجود ستة مصابين بغرف العناية المكثفة بينهم مريضان على أجهزة التنفس الاصطناعي.
وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أصدر يوم السبت الماضي مرسوما رئاسيا بإعلان حالة الطوارئ في الأراضي الفلسطينية لشهر جديد لمواجهة استمرار تفشي فيروس “كورونا”.
وأعلنت وزارة الصحة الموريتانية يوم الجمعة عن وفاة ثلاثة أشخاص جراء إصابتهم بفيروس كورونا وهو رقم لم يسجل منذ أشهر.
واوضحت الوزارة في إيجاز صحفي عبر صفحتها على “الفيسبوك” إنه تم في الـ 24 ساعة الماضية تسجيل ثلاث وفيات جراء كورونا و94 إصابة جديدة بموريتانيا.
وأشارت الوزارة إلى ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا خلال الأيام الأخيرة إذ ارتفع من بضعة عشرات إلى أكثر من مائة مصاب .
واوضحت الوزارة أن أعداد المصابين بفيروس كورونا بلغ 21499 والوفيات 493 والمتعافين 20142 وذلك منذ تسجيل أول إصابة في البلاد في آذار/ مارس 2020 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى