صحة وتغذية

مظاهرة مناوئة لميركل بسبب براءات اختراع لقاحات كورونا تستبق حضورها إلى أمريكا

نيويورك-(د ب أ):
شهدت مدينة نيويورك الأمريكية اليوم الأربعاء مظاهرة مناوئة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بسبب عرقلة ألمانيا تعليق حماية براءات اختراع لقاحات كورونا.

وتأتي المظاهرة التي شارك فيها العشرات قبل وقت قصير من وصول المستشارة الألمانية اليوم إلى الولايات المتحدة.

وقال نائب مدير منظمة «Justice is Global» التي نظمت المظاهرة، بن ليفنسون:” نود أن نقول إنه ليس من مصلحة الأمريكيين أن تواصل المستشارة أنجيلا ميركل والحكومة الألمانية الموقف الرافض للإمداد باللقاحات وبخاصة إذا غيرت الحكومة الأمريكية موقفها”.

وتبذل الدول الفقيرة وكذلك الولايات المتحدة أيضا جهودا منذ فترة طويلة من أجل تعليق حماية براءات الاختراع بالنسبة للقاحات كورونا من أجل تسريع وتيرة حملات التطعيم على مستوى العالم، وفي المقابل، ترفض ميركل ذلك بشكل واضح.

وقال المنظمون إن من المتوقع انضمام المئات إلى المظاهرة التي بدأت أمام مبنى الأمم المتحدة في نيويورك، وكتب على إحدى اللافتات عبارة ” تردد ميركل قد يقتلنا جميعا”، كما تم تنظيم 15 مظاهرة أخرى قبالة القنصليات الألمانية في أنحاء مختلفة من الولايات المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أن بايدن سيستقبل ميركل في البيت الأبيض غدا الخميس، في آخر زيارة رسمية تقوم بها ميركل للولايات المتحدة، وهي أول زيارة يقوم بها زعيم أوروبي لبايدن منذ توليه مهام منصبه في العشرين في كانون ثان/يناير الماضي.

وتؤكد الزيارة البداية الجديدة في العلاقات الألمانية الأمريكية بعد تدهورها خلال حقبة الرئيس السابق دونالد ترامب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى