الوحدة الرياضي

الجزيرة يتطلع للحفاظ على درع الدوري بمسماه الجديد

يدخل الجزيرة، الموسم الجديد 2021-2022، مدافعاً عن درع دوري المحترفين  لكرة القدم، بمسماه الجديد دوري أدنوك، بعدما توج الموسم الماضي، بدرع المسابقة بعد منافسة طويلة مع بني ياس، ولم تحسم إلا في الجولة الأخيرة.

ورفع الجزيرة رصيده من ألقاب الدوري الإماراتي إلى 3 ألقاب، بعد تتويجه بدرع المسابقة مواسم 2010-2011 و2016-2017 و2020-2021، إذ أنهى الموسم الماضي برصيد 57 نقطة، متفوقاً بفارق 3 نقاط فقط عن بني ياس، صاحب المركز الثاني.

وأحرز الجزيرة في دوري الموسم الماضي، 65 هدفاً، بينما تلقت شباكه 29 هدفاً، ليكون الأقوى هجوماً بين أندية المسابقة التي كان يطلق عليها مسمى دوري الخليج العربي، وذلك تحت قيادة مدربه الهولندي مارسيل كايزر.

كما سيكون الجزيرة منافساً قوياً على باقي ألقاب البطولات المحلية، إذ سبق وتوج بكأس رئيس الإمارات، 3 مرات مواسم 2010-2011 و2011-2012 و2015-2016، وكأس المحترفين مرة واحدة موسم 2009-2010.

وسيكون لدى الجزيرة، الفرصة للفوز بلقبه الأول من كأس السوبر، عندما يلتقي شباب الأهلي، بطل كأسي رئيس الإمارات والمحترفين، يوم 10 يناير/كانون الثاني 2022.

وعلى صعيد العمل الإداري، كان أبرز نجاحات إدارة الجزيرة، تجديد التعاقد مع علي مبخوت، هداف الفريق التاريخي، حتى عام 2026، ليبقي النادي على واحد من أهم لاعبي الكرة الإماراتية في الوقت الحالي.

والمعروف أن مبخوت، نال لقب هداف الدوري الإماراتي الموسم الماضي، وساهمت أهدافه الـ 25 في تتويج الجزيرة بالبطولة، وأصبح كذلك على بعد 4 أهداف من لقب الهداف التاريخي في بطولة الدوري المحلي.

كما نجحت إدارة النادي في إكمال عدد من الصفقات المميزة للموسم الجديد، ومنها التعاقد مع لاعب الوسط الإيفواري مامادو كوليبالي، وقيده ضمن فئة المقيمين بعقد يمتد إلى العام 2024.

وعن الموسم المقبل، يقول مارسيل كايزر، مدرب الجزيرة، والذي تم التجديد معه حتى عام 2023: “نريد تقديم كرة قدم جيدة، ونفوز بالمباريات، ونحن مطالبون بتقديم أداء أفضل من الموسم الماضي، لأن الفرق الأخرى أجرت تعاقدات جيدة استعدادا للموسم المقبل”.

فيما قال علي خصيف، حارس مرمى الجزيرة: “هدفنا الأول في الموسم المقبل، هو الحفاظ على لقب الدوري، والمنافسة على باقي البطولات المشاركين فيها”.

وأضاف: “ندرك الصعوبات التي تنتظرنا، وفي مقدمتها أن الفرق التي تلاعب البطل، دائماً ما تحرص على تقديم أفضل ما لديها، وهو ما يتطلب منا بذل المزيد من الجهد والتركيز”.

وعن رأيه في تعاقدات الجزيرة للموسم الجديد، قال: “ربما البعض غير راض عن عمل الإدارة في الميركاتو الصيفي، ولكن من وجهة نظري إذا لم يكن اللاعب الجديد أفضل ممن لديك، فلا داعي للتعاقد معه”.

فيما قال خليفة الحمادي، لاعب الجزيرة: “ندخل الموسم المقبل كأبطال، وسنسعى للحفاظ على لقب الدوري، ولتحقيق أكثر من بطولة أخرى، ونحن كدوليين لم نحصل على الإجازة الكافية، ولكننا نبقى جاهزين لتقديم صورة مميزة”.

أما محترف الجزيرة، ميلوس، فقال: “الجزيرة يسعى لتكرار إنجاز الموسم الماضي، وسأسعى لتقديم أفضل ما لدي، وهناك تحدي جديد وقوي، بتكرار ما قدمناه الموسم الماضي”.

وتجدر الإشارة، إلى أن الجزيرة، خاض عدداً من المواجهات الودية خلال معسكره التحضيري للموسم الجديد، والذي أقامه داخل الإمارات، وأبرزها تعادله مع بني ياس (2-2)، والخسارة من الشارقة (1-3).

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى