أخبار عربية ودولية

الحكومة اليمنية تعلن مقتل خبير إيراني وقيادات عسكرية إيرانية في قصف جوي بمأرب

صنعاء (د ب أ)-

أفادت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، يوم السبت، بمقتل خبير إيراني ومعه تسعة آخرين ينتحلون رتبة عقيد، إثر غارة جوية شنتها مقاتلات التحالف على مواقع ميليشيا الحوثي بمحافظة مأرب، شرقي البلاد.
وقال معمر الإرياني، وزير الإعلام في الحكومة الشرعية، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي”تويتر”، “إن حيدر سيرجان أحد الخبراء الإيرانين ومعه تسعة آخرين منهم موسى القحازي وأحمد السحاري، قتلوا يوم أمس إثر غارة للتحالف في جبهة صرواح، غربي مأرب”.
وأشار إلى أن هذه الخسائر “تؤكد حجم مستوى الانخراط الإيراني ودورها المزعزع لأمن واستقرار البلاد”.
وأوضح الإرياني، بأن الخبير حيدر سيرجان، “يعمل في مجال التدريب والتأهيل .. وهو خبير في إعداد الخطط التكتيكية القتالية وعمل خبيراً في جبهات الساحل الغربي حتى 5 حزيران/يونيو الماضي، من ثم جرى إرساله إلى جبهات مأرب”.
واعتبر المسؤول الحكومي، بأن “إرسال إيران مئات الخبراء من الحرس الثوري، وقيادة العمليات العسكرية ميدانياً، وتهريب مختلف أنواع الأسلحة ومنها الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة، يؤكد طبيعة المعركة باعتبارها امتداد للمشروع التوسعي الإيراني في المنطقة وترسيخ نفوذها”.
وطالب الإرياني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، بإصدار مواقف حازمة إزاء التدخلات الايرانية السافرة في الشأن اليمني، ودورها في تصعيد العمليات العسكرية وتقويض جهود التهدئة وإحلال السلام، ومسئوليتها عن استمرار نزيف الدم، وتفاقم المعاناة الإنسانية لليمنيين”.

ولم يصدر الحوثيون والسلطات الايرانية أي تعليق حول هذه الخسائر حتى الآن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى