أخبار عربية ودولية

الرئيس التونسي: لا أخاف إلا رب العالمين.. وسأنتقل شهيدًا إن مت اليوم أو غدًا

 

تونس -وكالات

قال الرئيس التونسي قيس سعيّد، إنه “لا يخاف إلا رب العالمين”، في كلمة وجهها إلى أشخاص اتهمهم بالكذب والتعرض لأعراض غيرهم والقول بأن مرجعيتهم الإسلام.
وأضاف متسائلا، خلال إشرافه على مراسم التوقيع على اتفاقية توزيع مساعدات اجتماعية لفائدة العائلات الفقيرة: “أين هم من الإسلام ومن مقاصده كيف يتعرضون لأعراض النساء والرجال ويكذبون.. الكذب لديهم أصبح من أدوات السياسة”.
وأضاف “أقول لهم أعرف ما تدبرون.. أنا لا أخاف إلا الله رب العالمين وبالرغم من محاولاتهم اليائسة التي تصل إلى التفكير في الاغتيال والقتل والدماء.. سأنتقل شهيدًا إن مت اليوم أو غدًا إلى الضفة الأخرى من الوجود عند أعدل العادلين.
من ناحية اخرى قال المحامي شوقي الطبيب الرئيس السابق للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في تونس ليل الجمعة السبت، إن وزارة الداخلية أخطرته بقرار اخضاعه للإقامة الجبرية.
وأفاد الطبيب على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إن فرقة أمنية أعلمته اليوم بالقرار الذي صدر عن الوزير المكلف بتسيير وزارة الداخلية رضا غرسلاوي.
وقال الطبيب “صدر قرار عن المكلف بتسيير وزارة الداخلية قاضيا بوضعي تحت الاقامة الجبرية في خرق واضح لحقوقي المكفولة دستوريا وقانونيا”.
وأقيل شوقي الطبيب من منصبه في أغسطس 2020 بقرار من رئيس الحكومة السابق الياس الفخفاخ بعد مهمة رقابية.
ويأتي قرار وضع الطبيب تحت الاقامة الجبرية بعد ساعات من قرار الداخلية بغلق مقر الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وإخلائه من الموظفين.
كما أصدر رئيس الدولة قيس سعيد أمرا بإقالة الكاتب العام الحالي للهيئة أنور بن حسن.
ولم يتضح سبب قرار الغلق. ولكن الرئيس قيس سعيد الذي يتولى السلطة التنفيذية بالكامل منذ اعلانه التدابير الاستثنائية في البلاد يوم 25 يوليو، كان وجه انتقادات لسياسات مكافحة الفساد.
وأصدرت وزارة الداخلية قرارات مماثلة بوضع مسئولين ومستشارين في الحكومة ووزير سابق من حزب حركة النهضة تحت الإقامة الجبرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى