أخبار عربية ودولية

قتيل و 9 مصابين جراء انفجار عند مدخل مدينة أعزاز السورية

دمشق (د ب أ)-

أفاد مصدر طبي في مدينة أعزاز السورية بريف حلب الشمالي بأن شخصا قتل وأصيب تسعة آخرون بجروح اليوم الاثنين جراء انفجار وقع عند مدخل المدينة.
وأكد المصدر، ، أن اثنين من المصابين في حالة حرجة، وأن الانفجار نجم عن عبوة ناسفة كانت مزروعة في مركبة.
وقال مصدر في الشرطة التابعة للمعارضة السورية بالمدينة إن الانفجار أسفر أيضا عن تضرر سبع سيارات وشاحنات، إضافة إلى المباني المجاورة.
وأضاف المصدر أن “/الشرطة الحرة/ وبالتعاون مع الجهات الأمنية تتبع حركة المركبة عبر كاميرات المراقبة على مدخل المدينة وفي نقاط الحواجز لمعرفة الأشخاص الذين كانوا بداخلها والجهة التي قدمت منها”.
وشهدت المدينة التي تسيطر عليها المعارضة السورية الموالية لتركيا عدة تفجيرات راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى.
و تشهد أطراف أحياء مدينة درعا البلد اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية السورية ومسلحين معارضين.
وقال مصدر من “لجان درعا المركزية” إن “قوات الفرقة الرابعة وقوات موالية لها من حزب الله وإيران بدأت تتقدم باتجاه أحياء درعا البلد من محور الكازية في حي المنشية، وأن اشتباكات عنيفة تجري حاليا بين مسلحين من أبناء أحياء درعا والقوات المهاجمة”.
وأكد المصدر أن “القوات الحكومية بدأت منذ الصباح إطلاق عشرات القذائف من المدافع والدبابات و الشيلكا على أحياء درعا البلد”.
وتنتهي يوم الخميس القادم المهلة التي حددتها القوات الروسية التي تقود المفاوضات للتسوية بين مسلحي درعا البلد والقوات الحكومية.
أعلن الجيش الأمريكي أن طائرة مقاتلة تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة أسقطت طائرة مسيرة في شرق سوريا أمس السبت بعد اعتبارها تهديدا.
وقال المتحدث باسم التحالف الكولونيل بالجيش الأمريكي واين ماروتو “نجحت طائرة التحالف في الاشتباك مع طائرة مسيرة وإسقاطها… بالقرب من قاعدة القرية الخضراء”.
وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) الشهر الماضي إنها تشعر بقلق عميق من شن هجمات على أفراد أمريكيين في سوريا والعراق بعد استهداف دبلوماسيين وقوات أمريكية في ثلاث هجمات بصواريخ وطائرات مسيرة أسفرت عن إصابة جنديين أمريكيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى