الوحدة الرياضي

علم الإمارات يزين حفل افتتاح “بارالمبية طوكيو”

 دشنت مدينة طوكيو اليابانية أمس الأول الثلاثاء فعاليات النسخة الـ16 لدورة الألعاب البارالمبية “طوكيو 2020″، التي تستمر حتى 5 سبتمبر المقبل، بمشاركة 4400 لاعب ولاعبة يمثلون 162 دولة، يتنافسون في 22 لعبة، بحضور إمبراطور اليابان ناروهيتو، وأندرو بارسونز رئيس اللجنة البارالمبية الدولية، ورؤساء الوفود المشاركة في الحدث في ظل غياب للجمهور وفقا للاجراءات الاحترازية المتبعة من قبل اللجنة المنظمة.

واتسم حفل الافتتاح الذي أقيم بالاستاد الوطني تحت شعار “نملك أجنحة” بالأناقة أسوة بحفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثانية والثلاثين التي استضافتها العاصمة اليابانية “طوكيو” خلال الفترة من 23 يوليو الماضي حتى 8 أغسطس الجاري.

وتخلل الحفل – الذي شهده من الجانب الإماراتي محمد محمد فاضل الهاملي رئيس البعثة، وماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية عضو الوفد الإماراتي، وذيبان المهيري أمين عام اتحاد أصحاب الهمم مدير البعثة – مشاهد ساحرة من الألوان الزاهية التي اضفت جمالاً على الحفل إلى جانب اطلاق كثيف للألعاب النارية بالملعب الوطني، ثم استعراض طوابير الوفود، وعدد كبير من الاستعراضات الغنائية والراقصة المبهرة .

وألقى أندرو بارسونز رئيس اللجنة البارالمبية الدولية كلمة رحب فيها بالوفود المشاركة، وتم رفع علم اليابان في الحفل إيذاناً بانطلاق الألعاب البارالمبية ليرفرف في سماء الاستاد الوطني في العاصمة اليابانية طوكيو.

ومنحت اللجنة البارالمبية الإماراتية بطلنا محمد القايد شرف حمل ورفع العلم الإماراتي في حفل افتتاح النسخة الـ16 لدورة الألعاب البارالمبية “طوكيو 2020 لإنجازاته المتتالية التي حققها على مدار الدورات البارالمبية المتعاقبة .

وتتفوق النسخة الحالية على نظيرتها السابقة التي استضافتها “ريو دي جانيرو 2016″، في عدد الدول المشاركة حيث شهدت نسخة “ريو” مشاركة 159 دولة، في حين أن النسخة الحالية “طوكيو 2020″، تشهد مشاركة 162 دولة، في حين تبقى نسخة لندن 2012 هي الأكبر بمشاركة 164 دولة.

طوكيو  / وام /

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى