أخبار عربية ودولية

وصول أكثر من 23 ألف شخص من أفغانستان إلى قاعدة رامشتاين في ألمانيا

رامشتاين (د ب أ)-

وصل أكثر من 23 ألف شخص تم إجلاؤهم من أفغانستان إلى قاعدة رامشتاين الأمريكية الجوية في ولاية راينلاند-بفالتس الألمانية حتى يوم الاثنين.
وأعلنت القاعدة الأمريكية أن حوالي 15 ألفا منهم ينتظرون حاليا في المطار العسكري الأمريكي للتوجه إلى مناطق أخرى، مضيفة أن أكثر من 8000 شخص تم إجلاؤهم انتقلوا بالفعل على متن 38 رحلة جوية من القاعدة الجوية إلى “مواقع إعادة التوطين” خاصة بهم.
تجدر الإشارة إلى أن قاعدة رامشتاين تعتبر مركزا أمريكيا للاجئين من أفغانستان منذ 20 آب/أغسطس الجاري.
وذكرت القاعدة الجوية أن عناصر من القوات الجوية الأمريكية وجنود من الجيش الأمريكي ومئات المتطوعين دعموا رعاية الأشخاص الذين تم إجلاؤهم حتى يتمكنوا من الوصول إلى وجهتهم النهائية عبر رامشتاين. ومن المتوقع أن يصل حوالي 1700 فرد آخرين من أولئك الذين تم إجلاؤهم إلى القاعدة الجوية خلال اليوم. وحتى الآن، حطت حوالي مئة طائرة إجلاء في رامشتاين، وهي أكبر قاعدة جوية أمريكية خارج الولايات المتحدة.
ويُجرى إيواء طالبي اللجوء، مثل الموظفين المحليين السابقين لدى القوات الأمريكية في أفغانستان وعائلاتهم، والذين يغادرون وطنهم خوفا من طالبان، في البداية في الخيام وحظائر طائرات في القاعدة الجوية، كما يُجرى تسجيلهم وتقديم الرعاية الطبية لهم إذا لزم الأمر. كما تستضيف منشأة عسكرية أمريكية في منطقة كايزرسلاورن المجاورة أشخاص من أفغانستان بشكل مؤقت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى