أخبار عربية ودولية

التحالف العربي يعترض ويدمر مسيرة مفخخة ثالثة في الأجواء اليمنية

الرياض -وكالات
أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية يوم الأربعاء، أن قواته الجوية اعترضت ودمرت طائرة مسيرة مفخخة ثالثة في الأجواء اليمنية، وذلك وفقا لما ذكرته قناة “الإخبارية” السعودية.
وأشار التحالف إلى “تصعيد عدائي من ميليشيا الحوثي الإرهابية بمحاولات استهداف المدنيين”
وشدد التحالف بالقول: “نتخذ وننفذ إجراءات عملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الهجمات العدائية”.
يأتي هذا غداة الإعلان عن تسجيل ثماني إصابات وتضرر طائرة مدنية جراء محاولة حوثية للهجوم على مطار أبها جنوب غربي المملكة.
وكان التحالف العربي قد أعلن صباح امس اعتراض وتدمير مسيرة حوثية في الأجواء اليمنية، علاوة على تدمير مسيرة مفخخة الثلاثاء حاولت استهداف مطار “أبها” الدولي.
وأدانت وزارة الخارجية وشئون المغتربين اليمنية بشدة محاولات جماعة الحوثي استهداف مطار (أبها) في المملكة العربية السعودية من خلال طائرات مفخخة بدون طيار، اعترضتها قوات التحالف.
وذكرت الوزارة -في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) يوم الأربعاء- أن مواصلة جماعة الحوثيين اعتداءاتها على أمن السعودية واستقرارها وسلامة أراضيها يعد انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي والإنساني واستخفافًا بالمجتمع الدولي، وأن استهداف مطار (أبها) يعد تصعيدًا خطيرًا وعملًا جبانًا يهدد أمن وسلامة وحياة المدنيين والمسافرين، وهو بمثابة جريمة حرب تستدعي من المجتمع الدولي اتخاذ موقف واضح تجاه هذه الأعمال العدوانية المتعمدة والممنهجة، وفق البيان.
وأكد البيان موقف اليمن الثابت والداعم للسعودية وتضامنها معها في كل ما تتخذه من تدابير وإجراءات لموجهة هذه الأعمال الإرهابية والحفاظ على سلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها
وأكدت مصادر محلية يمنية، يوم الأربعاء، سقوط قذائف أطلقها مسلحون حوثيون على أحياء سكنية في مدينة تعز جنوب غربي اليمن.
وقالت المصادر إن مسلحين حوثيين أطلقوا عددا من القذائف على أحياء الشماسي والحوض، ما أدى إلى إصابة مدنيين اثنين وتضرر عدد من المنازل والممتلكات.
وفي سياق متصل، أعلن التحالف العربي الداعم للشرعية، اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين، أطلقتهما ميليشيا الحوثي، بالأجواء اليمنية.
وقال التحالف إن الميليشيا تحاول استهداف المدنيين والأعيان المدنية من خلال تصعيدها العدائي.
ولم يصدر عن الحوثيين أي تعليق.
وتشهد اليمن منذ نحو سبع سنوات معارك وقصف متبادل بين القوات الحكومية المدعومة بقوات التحالف من جهة، والمسلحين الحوثيين المتهمين بتلقي الدعم من إيران من جهة ثانية، مخلفة واحدة من أسوأ الأزمات في العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى