الوحدة الرياضي

فؤاد درويش: نسعى لتعزيز مكانة الإمارات في خارطة الفنون القتالية المختلطة

الإماراتي يحيى يتطلع لأول الألقاب وسعدة يتحدى بنش  

27نزالاً قوياً في بطولة “محاربي الإمارات” النسخة العربية والدولية غداً والسبت

كشفت اللجنة المنظمة لبطولات “محاربي الإمارات” للفنون القتالية المختلطة، عن تفاصيل النسختين (21) البطولة العربية الرابعة، و النسخة (22) من البطولة الدولية، وينظم الحدث بالمز الرياضية، بمشاركة 54 مقاتلاً ومقاتلة في كلا النسختين، حيث تشهد البطولة العربية 13 نزالاً مثيراً، والبطولة الدولية 14 نزالا قويا، وذلك بصالة “جوجيتسو أرينا” بأبوظبي غداً وبعد غدٍ .  

وكشفت اللجنة في مؤتمر صحفي عقد أمس الأول في أبوظبي بحضور فؤاد درويش الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية رئيس اللجنة المنظمة وعدد من المقاتلين وأعلن من خلاله عن اكتمال كافة التحضيرات لانطلاق الحدث واكتمال وصول المقاتلين جميعا الى أبوظبي وخضوعهم لكل الإجراءات الاحترازية المطلوبة من الجهات المختصة .  

ويشارك في النسخة العربية 26 مقاتلاً من ضمنهم أربعة من المقاتلين الإماراتيين، وهم محمد يحيى وعبدالله محمد علي وهادي عمر وراشد داوود، ويشهد الحدث لأول مرة المنافسة على لقب البطولة حيث ينازل البطل الإماراتي محمد يحيى نظيره الفرنسي من أصل جزائري يزيد الشوشاني، في وزن الخفيف، بينما يلتقي في النزال الرئيسي الثاني الكويتي عبدالله بوشهري والمغربي بدر الدين دياني في وزن المتوسط، ونزال واحد للسيدات يجمع بين الكويتية إيمان المضاف والمغربية حسناء جابر.   

أما النسخة الدولية (22) فستشهد 14 نزالاً بمشاركة 28 مقاتلاً، ومن أبرز النزالات المواجهة الرئيسية والتي تجمع الألماني فلسطيني الأصل راني سعدة بطل منظمة باما السابق في وزن الديك والأمريكي شون بنش من منظمة بيلاتور، وكما يشهد النزال الرئيسي الثاني لقاءً مثيراً في وزن الثقيل بين الألماني ريكاردو بارسيل حارس مرمى نادي تشيلسي الإنجليزي الأسبق ضد الروسي ميكايل مكناتكن بطل العالم في السامبوـ وفي منافسات السيدات، تواجه الكندية الفرنسية كورين لافرامبواز  السويدية الصاعدة إلين أوبيرج.  

أكد فؤاد درويش أن المنصة الإماراتية تتطلع الى مواصلة التطور، في ظل رؤية ودعم القيادة الرشيدة للدولة التي هيأت كل عناصر الازدهار والنجاح، حتى صارت إماراتُنا الحبية منارةً للتميز، وعاصمة جديدة للفنون القتالية المختلطة.  

وأكد درويش أن المبادرات والاتفاقات مع عدد من الجهات وتوقيع المذكرة الثلاثية بين دائرة الثقافة والسياحية في أبوظبي ولجنة الفنون القتالية المختلطة وبالمز الرياضية تدل على بلورة الاهتمام الرسمي في دعم بطولات محاربي الإمارات وتطورها.  

وتوجه درويش بالشكر إلى سعادة عبد المنعم الهاشمي ورئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو رئيس مجلس إدارة بالمز الرياضية، على دعمه المتواصل وقيادته لنجاحات الحدث وكما شكر لجنة الطوارئ والأزمات لدعمها اللامحدود للبطولة في ظل الظروف الصحية التي يمر بها العالم .  

ويعد رئيس اللجنة المنظمة بتنظيم مميز واحترافي لإرضاء عشاق ومحبي اللعبة في الإمارات والمنطقة والعالم في ظل مشاركة مجموعة من أفضل المقاتلين العرب والدوليين، كما أعلن عن تنصيب أول بطلين للنسخة العربية ضمن ظهورها الرابع.  

“جائزة الأفضل” تضاعف المسؤولية 

أكد فؤاد درويش أن ترشيح ” محاربي الإمارات ” كأفضل منظمة فنون قتالية مختلطة إلى جانب UFC و Bellator ضمن الدورة 13 لجوائز رابطة مقاتلي الفنون القتالية المختلطة  للمرة الثالثة شرف وفخر كبيرين وترجمة للجهود العظمية التي بذلت في العاميين الماضيين بدعم مقدر من القيادة الرشيدة.  

وقال: هذا الاختيار ضاعف من مسئوليتنا وحفزنا لتنظيم 12 بطولة أثناء جائحة كورونا التي عطلت الحياة الرياضية في العديد من الدول”.  

وأضاف: نجاحنا في كسر حصار كورونا هو انعكاس ضمني لقوة دولة الامارات، وعاصمتها الحبيبة أبوظبي في صناعة الأحداث الكبرى بأعلى معايير السلامة.   

وتابع قائلاً “شرف كبير لنا ترشيحنا من ضمن أفضل منظمات الفنون القتالية الكبرى في العالم ومسئولية كبيرة بأهمية المحافظة على النجاح ، وهو كذلك تعزيز لمكانة دولة الامارات وما قدمته لهذه الرياضة ولمختلف الرياضات القتالية”.  

يمكن متابعة جميع أحداث ونزالات محاربي الإمارات عبر قناة أبوظبي الرياضية وتطبيق البطولة UAE Warriors الذي يمكن تحميله من متاجر التطبيقات الذكية (آبل وأندرويد) ، وكذلك عبر مجموعة كبيرة من القنوات التلفزيونية ومنصات البث الرقمي في كافة أنحاء.  

وأعلن المقاتلين المشاركين في البطولة عن التحدي وقال عبدالله بوشهري إنه ظل ينتظر هذه الفرصة بالمنافسة على لقب احدى بطولات الفنون القتالية المختلطة فكانت الفرحة مضاعفة عند حصوله على هذه الفرصة في واحدة من أكبر المنظمات العالمية وهي “محاربي الإمارات” وإنه سوف يبذل أقصى ما عنده للفوز. ومن جهته أكد الإماراتي الصاعد هادي الحسيني تطلع الى انتصاره الثاني في البطولة مؤكداً أنه استعد جيدا للنزال، وبدروه أكد راني سعده الطرف الثاني في النزال الرئيسي بالبطولة الدولية سعادته بالمشاركة في ابوظبي ورغبته في العودة الى المانيا باللقب. 

أبوظبي – الوحدة:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى