أخبار عربية ودولية

الصين تشيد باعتقال هونج كونج لمنظمي احتجاجات ذكرى تيانانمين

هونج كونج (د ب أ)-

أشادت أكبر هيئة صينية في هونج كونج باعتقال أربعة أعضاء من مجموعة نظمت أمسية احتجاجية سنوية في ذكرى أحداث ميدان تيانانمين، حيث واصلت السلطات حملة أوسع ضد الناشطين المحليين المؤيدين للديمقراطية.
ووفقا لوكالة “بلومبرج” للأنباء، ذكر مكتب الاتصال الصيني في هونج كونج في بيان يوم الأربعاء أن اعتقال أربعة أشخاص بتهم عدم الامتثال لقانون الأمن الذي صاغته بكين يعكس “نزاهة وعدالة القانون”.
وفي وقت سابق، ألقت الشرطة في هونج كونج القبض على أربعة أعضاء من تحالف هونج كونج لدعم الحركات الديمقراطية الوطنية الصينية، وفقا لوسائل إعلام محلية من بينها قناة ناو تي في التليفزيونية.
وجاءت الاعتقالات بعد أن تعهد وزير الأمن كريس تانج باتخاذ إجراء “سريع وفعال” ضد المجموعة الناشطة بسبب رفضها التعاون مع تحقيق للأمن القومي وتسليم وثائق ذات صلة.
وقالت الشرطة في بيان إنها ألقت القبض على أربعة أشخاص لعدم امتثالهم لمتطلبات قانون الأمن، دون تسمية المشتبه بهم.
وتخوض المجموعة معركة مع السلطات حول الجهود المبذولة لاستئناف الأمسية الاحتجاجية في حديقة فيكتوريا في هونج كونج لإحياء ذكرى الأحداث التي وقعت نتيجة الإجراءات الصارمة ضد ناشطي الديمقراطية في ميدان تيانانمين في بكين في الرابع من حزيران/يونيو 1989.
ورفضت الشرطة الإذن بتنظيم الفعالية على مدار العامين الماضيين، معللة ذلك بتدابير مكافحة كورونا – وهو القرار الذي دفع النشطاء إلى اتهام الحكومة باستغلال الوباء لكبت الحريات المدنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى