أخبار عربية ودولية

القبض على 4 من السجناء الفلسطينيين الفارين من سجن جلبوع

رام الله -وكالات
ذكر تقرير إخباري أن قوات الأمن الإسرائيلية ألقت ليلة الجمعةالقبض على أربعة سجناء أمنيين فلسطينيين من السجناء الستة الذين كانوا تمكنوا من الفرار من سجن جلبوع شمالي البلاد.
وذكرت هيئة البث الإٍسرائيلي (مكان)أنه تم القبض على السجناءالأربعة في الضفة الغربية.
وأضافت أن البحث مستمر عن الخامس والسادس.
كان وزير الدفاع الإٍسرائيلي بيني جانتس صرح الجمعة بأن إسرائيل لديها معلومات أولية عن مكان وجود السجناء الستة، وأنه سيتم القبض عليهم، عاجلا أم آجلا.
كان السجناء الستة هربوا من سجن جلبوع شديد الحراسة فجر يوم الاثنين الماضي من خلال حفر نفق إلى خارج السجن
وحملت منظمة التحرير الفلسطينية، الحكومة الإسرائيلية، المسئولية الكاملة عن حياة الأسرى وسلامتهم قائلة إنهم يتعرضون لأبشع أنواع التنكيل في سجونها.
وقالت المنظمة، في بيان على لسان عضو لجنتها التنفيذية أحمد التميمي، اليوم السبت، إن الشرائع والقوانين الدولية تعتبرهم أسرى حرب، وإن الاحتلال غير شرعي، وما يترتب على ذلك من حقهم في مقاومته والحرية من أسره.
وأضاف أن اعتقال آلاف الأسرى باطل في القانون الدولي، وعليه فإن المجتمع الدولي وهيئاته كافة مطالبون بالوقوف عند مسؤولياتهم تجاه القوانين والاتفاقيات التي توافقوا عليها وتبنوها، والتي جميعها تدين الاحتلال للأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة وكل ممارساته وانتهاكاته لحقوق الانسان، بما في ذلك اعتقال الأسرى وظروف اعتقالهم غير الإنسانية.
وأكد التميمي ضرورة وجود تدخل دولي، للوقوف على ظروف اعتقال الأسرى الحالية وسلامتهم، خاصة أن سلطات الاحتلال حولت السجون وأقسام الأسرى الى ثكنات عسكرية، تمارس فيها قواتها الاعتداءات المتواصلة عليهم وتهدد حياتهم بالخطر، خاصة حياة الأسرى الستة الذين حرروا أنفسهم من سجن “جلبوع”، وأعيد اعتقال أربعة منهم.
وأوضحت منظمة التحرير أن الأسرى هم الطليعة المتقدمة وخيرة الشباب الفلسطيني، ضحوا بأعمارهم من أجل وطنهم وشعبهم، وهم خط أحمر بالنسبة لشعبنا وقيادته وقواه وأحزابه.
.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى