أخبار عربية ودولية

ميقاتي يؤكد أهمية تعاون جميع الاطراف لتعافي لبنان

 

بيروت (د ب أ) –

بحثت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في لبنان ومنسقة الشؤون الانسانية نجاة رشدي يوم الاثنين مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي كيفية دعم لبنان في هذه المرحلة .
واجتمع ميقاتي مع رشدي اليوم حيث “جرى عرض الأوضاع في لبنان والسبل الآيلة لدعم الشعب اللبناني في هذه المرحلة”، بحسب بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء.
وقالت رشدي بعد اللقاء :”نحن نعّول على دولة الرئيس ميقاتي والوزراء للمباشرة بالإصلاحات الواضحة، وهو الأمر الذي يحتاج إليه البلد إذا أردنا أن يخرج من أزمته، ومعيار نجاح الحكومة هو طريقة مقاربة الإصلاحات”.
وأضافت :”ليس المطلوب فقط العمل على الأمور الطارئة على المدى القصير، بل أيضاً الخروج برؤية متوسطة وأخرى بعيدة المدى”.
وتابعت رشدي ” كان اللقاء مع ميقاتي مهماً جداً وتطرقنا الى الأولويات وكيفية دعم الأمم المتحدة لهذه الأولويات الطارئة، وأيضاً كيفية دعم لبنان للخروج من أزماته”.
وأشارت إلى أنها ” ركزّت على استراتجية “شبكة الأمان الإجتماعي” لأننا نريد أن نتأكد من وصول الخدمات الأساسية إلى كل المواطنين والوصول إلى وقت لا يحتاج فيه اللبنانيون للمساعدات الإنسانية”.
وأعلنت أنه تم التطرق “إلى موضوع دعم الأمم المتحدة لهذه الأولويات وطريقة عملنا معاً، بما في ذلك التحضير لتقديم المساعدات النقدية وأهمية اعتماد مبدأ الشفافية في هذه المعايير، إضافة إلى وجود معايير دولية لوصول المساعدات بشكل مباشر إلى كل من هم بحاجة إليها”.
وقالت رشدي :” توافقنا على أهمية مبدأ المحاسبة التي تُبنى عليها الثقة من قبل المواطنين، وأيضاً من قبل المجتمع الدولي”.
وتواجه حكومة ميقاتي تحديات كبيرة أمام الوضع الكارثي الذي يعيشه لبنان في ظل الأزمة المالية والاقتصادية التي طالت نتائجها كافة القطاعات الطبية والاستشفائية والتربوية وقطاع المحروقات والكهرباء والاتصالات والمخابز
أكد رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي يوم الاثنين أهمية تعاون جميع الأطراف لوضع لبنان على سكة التعافي.
وقال ميقاتي إن” الخطوة الأولى التي نعمل عليها هي وقف الانهيار الحاصل في البلد وإنهاء المشكلات الآنية المتعلقة بتأمين التيار الكهربائي وحل أزمة الدواء والمحروقات، في موازاة الإنتقال إلى معالجة المشكلات الأخرى بالتعاون مع الهيئات الدولية المعنية”، حسب بيان صادر عن الموقع الرسمي لـ ميقاتي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى