الوحدة الرياضي

ليفربول ينعي وفاة روجر هانت لاعب الفريق الأسبق

لندن-(د ب أ):
نعى نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم وفاة لاعب الفريق السابق روجر هانت.

وذكر النادي عبر موقعه الإلكتروني اليوم الثلاثاء أن هانت، ثاني أكثر لاعب تسجيلا للأهداف في تاريخ النادي برصيد 285 هدفا في 492 مباراة، توفي بسلام مساء أمس الاثنين، في منزله عقب معاناة من المرض عن عمر يناهز 83 عاما.

وفاز هانت بكأس العالم مع المنتخب الإنجليزي في عام 1966، وانضم لفريق ليفربول من فريق ستوكتون هيث للهواة وهو يبلغ 20 عاما في تموز/يوليو 1958 ، وقضى 11 عاما ونصف العام مع الفريق.

وظل هانت هو حامل الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف المسجلة لفريق ليفربول، 285 هدفا، حتى تمكن إيان راش من تحطيم الرقم في 1992. ولا يوجد أي لاعب تمكن من تسجيل عدد أهداف لفريق ليفربول في الدوري فقط أكثر من الـ244 هدفا التي سجلها هانت.

وشارك هانت في مباراته الأولى مع ليفربول أمام سكونثورب يونايتد على ملعب أنفيلد في أيلول/سبتمبر 1959 وفاز وقتها ليفربول بهدفين نظيفين، وسجل هانت وقتها هدفا.

إنجازات هانت شهدت حصوله على لقب فارس وسيظل تذكره دائما بالسير روجر، من قبل مشجعي النادي.

كما شارك روجر في إنجاز أسطوري على المستوى الدولي، حينما شارك كأساسي في تشكيل المنتخب في المباراة النهائية لكأس العالم 1966 والتي شهدت فوز المنتخب الإنجليزي على منتخب ألمانيا الغربية في ويمبلي. وسجل هانت ثلاثة أهداف في ست مباريات خلال البطولة .. فيما سجل 18 هدفا دوليا في 34 مشاركة مع المنتخب الإنجليزي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى