الوحدة الرياضي

فارق النقاط يبشر بصراع ناري في دوري أدنوك للمحترفين

بعد مرور 6 جولات من دوري أدنوك الإماراتي للمحترفين، لا يزال الصراع مشتعلًا على القمة، مع فارق 6 نقاط فقط بين صاحبي المركزين الأول والتاسع، لتزداد التوقعات بأجواء أكثر إثارة مع استئناف المسابقة يوم 21 أكتوبر/تشرين أول الجاري.

وأمام الأندية فرصة لإعادة الحسابات، والتحضير بشكل جيد للعودة إلى المنافسة، مع دخول دوري أدنوك للمحترفين فترة توقف مؤقتة، بسبب أيام لعب المباريات الدولية الودية والرسمية.

ويتصدر العين، ترتيب الدوري برصيد 14 نقطة، ويعتبر الأكثر تحقيقًا للفوز، بالتساوي مع الجزيرة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة، والشارقة في المركز الثالث بفارق نقطتين، برصيد 4 انتصارات لكل منها، لكن العين تميز بعدم تعرضه للخسارة لحد الآن.

وجاء شباب الأهلي في المركز الرابع برصيد 11 نقطة، ولا يزال في قلب المنافسة، لكن المفاجأة كان عجمان، والذي حقق نفس الرصيد من النقاط، وتقدم للمركز الخامس بفارق المواجهات المباشرة.

ويتميز عجمان عن شباب الأهلي، بامتلاك خط الدفاع الأقوى باستقباله 3 أهداف فقط، وخروجه بشباك نظيفة أمام النصر وبني ياس والشارقة في الجولات الماضية.

واحتل النصر، المركز السادس على لائحة الترتيب، برصيد 10 نقاط، ويتميز بأنه صاحب خط الهجوم الأقوى برصيد 15 هدفاً لحد الآن.

فيما عاد الوصل بقوة إلى المسار الصحيح، بعدما غابت عنه الانتصارات منذ الجولة الأولى، ونجح الوصل في الجولة الماضية، بالفوز على شباب الأهلي، في لقاء الديربي في الجولة السادسة، ورفع رصيده إلى 9 نقاط، وأكد أنه لا يزال قادرًا على لعب دور في شكل المنافسة بتواجده بالمركز السابع.

في حين، رفض الوحدة، الخسارة أمام العين بهدف، وأحرز هدف التعادل في الدقيقة 100 من عمر مباراتهما في الجولة السادسة، ورفع رصيده إلى 8 نقاط بالمركز الثامن.

الوحدة الفريق الأكثر تحقيقًا للتعادل هذا الموسم 5 مرات مقابل فوز ودون أي خسارة، ويتساوى معه بنفس رصيد النقاط خورفكان، والذي استعاد توازنه في آخر جولتين محققاً فوزين على التوالي.

ويتواجد بني ياس واتحاد كلباء في المركزين العاشر والحادي عشر، برصيد 5 و4 نقاط على التوالي، ويدرك الجميع أن هذين الفريقين قادران على العودة بشكل أقوى بعد فترة التوقف.

ولعب بني ياس واتحاد كلباء دورًا مهمًا على صعيد رسم شكل المنافسة هذا الموسم، وهو حال الظفرة الذي جاء بالمركز 12 برصيد 4 نقاط، وبإمكانه أن يقدم المزيد في قادم الجولات.

أما العروبة والإمارات يطمحان للهروب من منطقة الخطر، إذ يتواجدن بالمركزين 13 و14، بعدما حقق العروبة 3 نقاط، فيما لم يحقق الإمارات أي نقطة لحد الآن.

لكن العروبة خطف الأضواء بتحقيق تعادلات مثيرة، تحديدًا أمام العين (3-3)، بعد تأخره بثلاثية نظيفة، وأمام شباب الأهلي (1-1)، فيما يمتلك الإمارات في جعبته ما يؤهله للعودة إلى المسار الصحيح، لكنه لا يزال يبحث عن نقطته الأولى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى