بطولة دبي مونلايت  تقام بمشاركة نخبة من ألمع لاعبات الجولف في العالم

تستعد نخبةٍ من ألمع نجمات رياضة الجولف النسائية للمشاركة في الدورة الـ 15 من بطولة دبي مونلايت كلاسيك أول بطولة جولف ليلية تقام في إطار الجولة الآوروبية للسيدات، وتستضيفها شركة الإمارات العالمية للألومنيوم. وتشهد البطولة مشاركة الشقيقتين والنجمتين التايلنديتين آريا وموريا جوتانوجارن ومواطنتهما أتايا ثيتيكول، بالإضافة إلى كاتريونا ماثيو الفائزة بكأس سوليهام، وأسطورة الجولف الشهيرة لورا ديفيز.

وتشغل آريا، المصنّفة سابقاً في المرتبة الأولى عالمياً، وشقيقتها موريا حالياً المرتبتين 23 و34 عالمياً وفق تصنيف رولكس العالمي لجولف السيدات. وتتوجه اللاعبتان إلى ملعب فالدو في نادي الإمارات للجولف للمشاركة في البطولة التي تقام بين يومي 27-29 أكتوبر المقبل إلى جانب ثيتيكول، المصنّفة 28 عالمياً والفائزة ببطولتين ضمن الجولة الأوروبية للسيدات 2021؛ والبطلة الاسكتلندية ماثيو الفائزة بست بطولات للجولة الأوروبية؛ وديفيز الفائزة بأربع بطولات عالمية كبرى.

وتعود بطولة دبي مونلايت كلاسيك 2021 لتتيح  الفرصة لعشاق اللعبة لحضور فعاليات البطولة مجاناً وبشكل مباشر على أرض الملعب وخارجه يومي الخميس والجمعة الموافقين ال28 و 29 من اكتوبر، بعد إقامة نسخة عام2020 خلف الابواب في ظل تطبيق جميع إجراءات السلامة الخاصة بكوفيد-19 .

وتشهد البطولة للمرة الاولي تعاوناً مع شركة تراكرز الإمارات التي سوف تُزود الحضور بتشكيلةٍ من أشهى المأكولات والمشروبات التي يتم توريدها من أفضل العلامات الرائدة في الإمارة، فضلاً عن تنظيم اكاديمية بيتر كاون التابعة لنادي الامارات للجولف دورات تعليمية للمبتدئين في الجولف .و بهذا تقدم بطولة دبي مونلايت كلاسيك فرصة للعائلات لقضاء اوقات ممتعة و ترفيهية في نادي الامارات للجولف.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال سايمون كوركيل، المدير التنفيذي للبطولة: “تُعد بطولة دبي مونلايت كلاسيك المقدمة بواسطة شركة الإمارات العالمية للألمنيوم واحدة من أكثر الفعاليات المرتقبة و الشاملة على أجندة الفعاليات الاجتماعية والرياضية في دبي. ونتطلع لاستقبال عشاق اللعبة خلال يومي الخميس والجمعة في أجواء احتفالية و رياضية رفيعة المستوى، ضمن موقع يمتاز بإطلالته المذهلة على مرسى دبي”.

بدورها، قالت لورا ديفيز، الفائزة سبع مرات ببطولة أوردر أوف ميريت، وبطلة رابطة لاعبات الجولف المحترفات 20 مرة: “تسرني العودة مجدداً إلى دبي، وتحديداً إلى ملعب فالدو الذي يمثل وجهةً مفضلة لجميع لاعبات الجولف، إذ تمتاز الإمارة بطقسٍ وأجواء مثالية للعب الجولف. كما توفر البطولة مزيداً من الجاذبية بالنسبة لجمهور اللعبة الجديد خاصة انها أول بطولة جولف ليلية تلعب في إطار الجولة الأوروبية للسيدات “

من جانبها، قالت اللاعبة المتألقة كاتريونا ماثيو، أول لاعبة أوروبية تنجح بإحراز كأس سوليهام مرتين متتاليتين بعد تحقيق انتصار مذهل بنتيجة 15-13 في نادي إينفيرنيس في أوهايو الشهر الماضي: “لطالما شكلت دبي وجهةً مفضلة للاعبات الجولف، وداعماً رئيسياً لبطولات الجولة الأوروبية للسيدات. ولا شك أن البطولة وهذا الملعب المذهل سيسهمان مجدداً في تعزيز الاهتمام باللعبة لدى الجمهور النسائي، وسيكون من الرائع أن تشارك الفتيات العربيات في هذه الرياضة المميزة”.

وتتولى ثماني شاحنات طعام من شركة تراكرز توصيل أشهى المأكولات من العلامات المحلية الرائدة إلى نادي الإمارات للجولف، بما في ذلك المأكولات الشعبية المكسيكية من علامة لا باترونا، ولفائف ماكي وأطباق ديم سم من موشي، وأشهى المأكولات الشعبية العربية من شاورما ستيشن.

وانطلقت بطولة دبي مونلايت كلاسيك للمرة الأولى في عام 2006، وتشمل قائمة الفائزين السابقين فيها كلاً من مينجي لي، الفائزة بالبطولة عام 2020؛ وأنيكا سورينستام التي أحرزت البطولة مرتين؛ وشانشان فينج الفائزة بالبطولة أربع مرات. وتغير موعد انطلاق بطولة دبي مونلايت كلاسيك على أجندة فعاليات الجولف من شهر مايو إلى شهر نوفمبر بعد انطلاقها للمرة الأولى في ربيع عام 2019  كأول بطولة جولف احترافية ليلية في العالم.

دبي،الوحدة:

Exit mobile version