أخبار عربية ودولية

حماس تطالب بإعادة تشكيل القيادة الفلسطينية ضمن رؤية لإنهاء الانقسام الداخلي

ح
غزة (د ب أ)-

أعلنت حركة “حماس” يوم السبت، في ختام اجتماعات لمكتبها السياسي المنتخب في العاصمة المصرية القاهرة، رؤية لإنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي وتشكيل قيادة الفلسطينية بالانتخابات.
وقال بيان صدر عن المكتب السياسي لحماس ، إن الحركة “ستعمل على تحقيق وحدة الشعب الفلسطيني، وإنهاء الانقسام الذي يحاول الاحتلال استغلاله بفرض الوقائع على الأرض، فيما يتنصل العالم من مسؤولياته تجاه القضية الفلسطينية”.
وأكد البيان ضرورة سرعة إعادة ترتيب البيت الفلسطيني وفق رؤية تقوم على السعي لإعادة تشكيل قيادة الشعب الفلسطيني وفق الأسس الديموقراطية والوطنية لتشكيل قيادة مركزية واحدة متمثلة بإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية.
وأبدى البيان “استعداد حماس للانخراط في عملية جادة لإعادة ترتيب القيادة الفلسطينية عبر بوابة الانتخابات، أو التوافق على تشكيل قيادة مؤقتة لفترة زمنية محددة ومتفق عليها تمهيدا للوصول للانتخابات”.
وشدد على الحاجة إلى “التوافق على استراتيجية وطنية نستلهم فيها مواطن القوة للشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، وصياغة برنامج سياسي وطني متوافق عليه في الوطن والشتات”.
ودعت إلى “الاتفاق على رؤية للمقاومة الشاملة وإدارتها لمواجهة المشروع الصهيوني بكل الوسائل والأدوات ضمن الرؤية الاستراتيجية الوطنية للمواجهة الشاملة مع الاحتلال الإسرائيلي ومخططاته، ووقف تمدده في المنطقة، وكبح جرائمه وسياساته العنصرية والتصفوية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى