مرئيات

الشاعرة السودانية «أية وهبي» تحصل الاقامة الذهبية في دولة الإمارات

دبي-الوحدة:
حصلت الشاعرة السودانية آية أسامة وهبي على الإقامة الذهبية من دولة الإمارات العربية المتحدة. والتي تعطى لأصحاب المواهب المتخصصة والفنانين والباحثين والمبدعين، لتكون أحدث المشاهير الحاصلين عليها.

يذكر أن الشاعرة آية وهبي صدرَ لها مجموعة شعرية بعنوان “خيال” و “دوحة العاشقين” و “تسبيحة الألم” و “شجيرة الليمون” وهي في أدبِ الطفل. كما نالت جائزة المركز الأول من مؤسسة جائزة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري في ختام الدورة التدريبية الأولى في العروض وتذوق الشعر بالسودان 2004م وجائزة الشارقة للإبداع العربي في مجال أدب الأطفال عن مجموعتها الشعرية “شجيرة الليمون” 2014م.

كما نالت جائزة الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية 2014م. وجائزة مؤسسة القلم الحر للإبداع الكتابي بالقاهرة 2014م. وجائزة الشاعر السعودي الراحل حسن عبد الله القرشي عن مجموعتها الشعرية “دوحة العاشقين” 2015م. وغيرها من الجوائز الأدبية.

وقد تم تكريمها في شهر أغسطس 2016 بالقاهرة لورود اسمها ضمن عشرة أسماء هم “أهم المبدعين العرب” في أحدث استقراء للواقع الثقافي المعاصر نظمته هيئة قصور الثقافة المصرية بالتعاون مع جمعية دار النسر الأدبية.

من ناحيتها عبرت الشاعرة آية وهبي في حسابها على موقع الفيسبوك عن شكرها وامتنانها لحكومة دبي ممثلة في هيئة الثقافة والفنون بدبي علي هذا التكريم مؤكدة حبها وتقديرها لدولة الإمارات العربية المتحدة ورعايتها للمبدعين والمثقفين من جميع أنحاء العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى