الوحدة الرياضي

رالي أبوظبي يحتفل بمرور 30 عامًا على نسخته الأولى

تحدد موعد النسخة 30 من رالي أبوظبي الصحراوي، لتقام خلال الفترة من 5 حتى 11 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، برعاية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة.

ويعد رالي أبوظبي، أطول الراليات الصحراوية في الشرق الأوسط، ويجمع كبار السائقين والدراجين من جميع أنحاء العالم، للمشاركة في اختبار حقيقي آخر للمهارة والقدرة والملاحة، للفوز بباقة من الألقاب العالمية.

ويعتبر رالي أبوظي الصحراوي هذا العام، الجولة قبل الأخيرة من كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة للسيارات “فيا” لعام 2021، والتي أدرج فيها منذ عام 1993، أي بعد مرور عامين على انطلاقه.

وسيكون لهذا الحدث تأثير قوي على بطولة كأس العالم، هذا العام، والتي ستقام جولتها الختامية في المملكة العربية السعودية بعد شهر من رالي أبوظبي.

كما يصنف رالي أبوظبي هذا العام، كخاتمة جولات بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة للدراجات النارية “فيم”، بعد الجولات السابقة في كازاخستان وروسيا والبرازيل والمغرب، وهو أيضا اختبار لأفضل الدراجين منذ عام 1995.

وتجدر الإشارة إلى أن قائمة الفائزين في الرالي، تضم العديد من الأسماء الرياضية الأكثر شهرة، ومن بينهم أسطورة الراليات آري فاتانين، لوك ألفاند، ناني روما، ناصر العطية، وستيفان بيترهانسل الذي فاز بلقب السيارات للمرة السادسة، في نسخة 2019، ليعادل الرقم القياسي الذي حققه جان لويس شليسر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى