الوحدة الرياضي

الإمارات تستضيف كأس العالم للأندية مطلع عام 2022 بدلاً من اليابان

برلين-(د ب أ):
أعلن السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الأربعاء، إقامة النسخة القادمة لبطولة كأس العالم للأندية لعام 2021 في الإمارات العربية المتحدة في مطلع عام 2022، بدلا من اليابان، التي اعتذرت عن استضافة البطولة ضمن اجراءاتها الاحترازية إزاء فيروس كورونا المستجد.

وكشف إنفانتينو، في مؤتمر صحفي عقده بعد اجتماع مجلس فيفا، يوم الأربعاء إقامة البطولة في وقت مبكر من العام المقبل، على أن تتحدد المواعيد الرسمية لاحقا.

وستكون هذه هي المرة الخامسة التي تجرى فيها البطولة بالإمارات، التي سبق أن استضافت مونديال الأندية أعوام 2009 و2010 و2017 و2018.

وبذلك، أصبح الجزيرة، الذي توج بلقب الدوري الإماراتي في الموسم الماضي، هو الفريق الرابع المتأهل لمونديال الأندية، بصفته ممثلا للبلد المضيف، وذلك بعدما حجزت 3 فرق مقاعدها في البطولة وهي الأهلي المصري (بطل أفريقيا)، وتشيلسي الإنجليزي (بطل أوروبا) وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، ممثل اتحاد أوقيانوسيا.

وينتظر مونديال الأندية أيضاً الفائز من فلامينجو البرازيلي ومواطنه بالميراس في نهائي كأس أندية أمريكا الجنوبية (كوبا ليبرتادوريس)، والفائز من نهائي دوري أبطال أسيا بين الهلال السعودي وبوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، وكذلك الفائز من كلوب أمريكا المكسيكي ومواطنه مونتيري بنهائي بطولة دوري أبطال أندية اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى