أخبار عربية ودولية

التحالف يدمر 5 صواريخ باليستية أطلقها الحوثيون نحو السعودية

الرياض (د ب أ) –

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الذي تقوده السعودية ،يوم الخميس، عن تدمير الدفاعات الجوية السعودية لـخمسة صواريخ باليستية أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه جازان ( جنوب غرب) المملكة .
وأكد التحالف ، في بيان صحفي أنه “سيتم التعامل بحزم مع الاعتداءات العبثية ضد المدنيين والأعيان المدنية”، مشيرًا إلى” أن عمليات التحالف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.
وأعلن التحالف أمس الاول ، تنفيذ 26 عملية استهداف لآليات وعناصر المليشيا بالجوبة والكسارة خلال الساعات 24 الماضية.
وتتكرر الهجمات التي يشنها الحوثيون باستخدام صواريخ باليستية وطائرات مسيرة مفخخة ، باتجاه الأراضي السعودية، ودائما ما يعلن التحالف اعتراضها وتدميرها.
وأدانت وزارة خارجية البحرينية واستنكرت بشدة إطلاق جماعة الحوثي يوم الخميس صواريخ باليستية تجاه مدينة جازان السعودية، في عمل إرهابي آثم يعكس إصرارًا على استهداف المدنيين والمناطق المدنية بشكل متعمد وممنهج.
وأكدت الخارجية البحرينية، في بيان أوردته وكالة الأنباء البحرينية /بنا/، وقوف البحرين مع السعودية السعودية ومساندتها في كل ما تتخذه من إجراءات وتدابير أمنية من أجل الحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.
وأشادت وزارة الخارجية بكفاءة ويقظة الدفاعات الجوية السعودية التي تمكنت من اعتراض وتدمير تلك الصواريخ، داعية المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الاعتداءات الحوثية الآثمة والمستمرة تجاه المملكة العربية السعودية الشقيقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى