أخبار عربية ودولية

مودي يلتقي البابا في الفاتيكان ويدعوه لزيارة الهند

 

نيودلهي (د ب أ) –

وجه رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي دعوة للبابا فرنسيس الأول لزيارة بلاده، عقب لقاء جمع بين الاثنين يوم السبت في الفاتيكان.
يشار إلى أن مودي هو أول رئيس وزراء هندي يلتقي البابا منذ توليه كرسي البابوية في عام 2013.
ورافق مودي، وهو رئيس حزب “بهاراتيا جاناتا” الهندوسي، مستشار الأمن القومي الهندي أجيبت دوفال، ووزير الخارجية سوبراهمانيام جايشانكار.
وغرد مودي عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي: “عقدت لقاء دافئا مع البابا فرنسيس. أتيحت لي الفرصة لأناقش معه مجموعة واسعة من القضايا، كما دعوته إلى زيارة الهند.”
وكان من المقرر أن يستمر اللقاء بين رئيس وزراء الهند وبابا الفاتيكان عشرين دقيقة فقط، ولكنه امتد لنحو ساعة، ناقش خلالها الجانبان مجموعة واسعة من القضايا التي تهدف إلى حياة أفضل على الكوكب، مثل مكافحة التغير المناخي، وتخفيف حدة الفقر، وذلك بحسب ما أوردته وكالة أنباء “برس تراست اوف إنديا”، الهندية، نقلا عن مصادر.
وأشار مصدر للوكالة إلى أن آخر زيارة لرئيس وزراء هندي للفاتيكان قام بها أتال بيهاري فاجبايي، في عام 1999، كما زار البابا الراحل يوحنا بولس الثاني الهند.
ويشكل المسيحيون حوالي 3ر2 في المئة من سكان الهند، الذين يصلون إجمالا إلى 4ر1 مليار نسمة، وتصل نسبة الهندوس إلى 80 في المئة. أما عدد المسلمين، فيمثل حوالي 14 في المئة.
ويقوم مودي بزيارة روما لمدة يومين، للمشاركة في قمة مجموعة العشرين بدعوة من نظيره الإيطالي ماريو دراجي. وعقب الزيارة، من المقرر أن يتوجه مودي إل مدينة جلاسجو الاسكتلندية حيث تنطلق غدا الأحد الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 26)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى