صحة وتغذية

“دبي الطبية” تطلق مركزاً للياقة البدنية

وام / أطلقت مدينة دبي الطبية مركزا رياضيا مؤقتا للياقة البدنية والعافية وذلك المرحلة الأولى منها الواقعة في منطقة “عود ميثاء” حيث يهدف المركز الجديد إلى تشجيع سكان مدينة دبي وزوارها على اللياقة البدنية اللازمة بالتزامن مع فعاليات” تحدي دبي للياقة 2021 ” الذي يستمر حتى 27 نوفمبر الحالي.

ويفتح المركز أبوابه يوميا من الساعة السادسة حتى العاشرة صباحا خلال أيام الأسبوع ومن الرابعة حتى العاشرة مساء أيام عطلة نهاية الأسبوع حيث سيستضيف مهرجانات رياضية متنوعة.

ويضم المركز المؤقت صالة رياضية مجهزة بالكامل ومنطقة خاصة بأنشطة العافية وسيقدم مجموعة من الدروس والجلسات الرياضية المجانية التي تشمل جلسات “اليوغا ” والرقص والتمارين الرياضية المكثفة .. فيما سيخدم المركز مجتمع مدينة دبي الطبية وجميع سكان مدينة دبي وزوارها.

وقال جمال عبد السلام المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الطبية إن إطلاق هذا المركز يهدف إلى تمكين الجميع من الوصول إلى تجهيزات اللياقة البدنية وتعليمات الصحة والسلامة والمشاركة في برنامج “تحدي دبي للياقة” الذي يعزز أنماط الحياة الصحية من خلال تشجيع الناس على ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل بشكل يومي لمدة 30 يوما.

وأضاف ” يعد المركز المؤقت جزءا من حملة أوسع في مدينة دبي الطبية والتي تهدف لتشجيع الناس على التحلي بالجرأة للتغيير وتحمل شعار ” Dare to fit ” حيث تأتي لتحفز الجميع على أن يتحدوا أنفسهم للوصول إلى لياقة بدنية أفضل وتناول الغذاء الصحي اللازم والإهتمام بالصحة الذهنية.. وتتمحور رؤيتنا من هذه الحملة في ترسيخ العادات الصحية الإيجابية ..وفي حال تمكن الناس من الإلتزام بنمط حياةصحي طوال 30 يوما نأمل أن يستمروا بالالتزام بها بعد انتهاء برنامج “تحدي دبي للياقة”.

من جانبه أوضح أحمد الخاجة المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة أن مراكز اللياقة البدنية التابعة لـ “تحدي دبي للياقة” تلعب دورا مهما إذ أنها تتيح لمواطني وسكان مدينة دبي الفرصة للإلتزام بممارسة الأنشطة الرياضية بسهولة ضمن مرافق قريبة من أماكن سكنهم وعملهم حيث يجسد مركز اللياقة الرئيسي في مدينة دبي الصحية‎ مثالا رائعا على كيفية تشجيع المؤسسات للمجتمعات المحيطة بها على الحركة وقبول التحدي من خلال ممارسة 30 دقيقة من النشاط البدني اليومي وتوفير مجموعة متنوعة من حصص اللياقة المجانية لتحقيق هذه الغاية.

وفي إطار دعمها لبرنامج تحدي دبي للياقة ستقوم مدينة دبي الطبية بالتعاون مع شركائها بتقديم المساعدة اللازمة في مجال الرعاية الصحية لجميع زوار مركزها الرياضي المؤقت لشهر كامل بالاضافة إلى توفير الفحوصات الصحية والنصائح الغذائية المجانية الفورية مع تقديم الخصومات على بعض الخدمات.

وسيتم نشر جدول الأنشطة على موقع مدينة دبي الطبية www.dhcc.ae .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى