Expo 2020

الجمعيات الوطنية بمجلس التعاون تحتفل بيوم الهلال الأحمر الخليجي بإكسبو دبي

وام / احتفلت هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون بيوم الهلال الأحمر الخليجي الذي يصادف 23 أكتوبر من كل عام، ونظمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي فعاليات الاحتفال بمقر معرض إكسبو 2020 في دبي تحت شعار “عطاؤنا واحد”، بمشاركة وفود من كل من المملكة العربية السعودية والكويت وقطر ومملكة البحرين وسلطنة عمان إلى جانب وفد من الأمانة العامة لدول مجلس التعاون.

وعلى هامش برنامج الاحتفال تم عقد اجتماع تنسيقي للجنة المتطوعين بالجمعيات الوطنية الخليجية تمت خلاله مناقشة آلية تقييم جائزة التطوع الخليجية المقترحة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تعزيزا لدور العمل التطوعي بدول المجلس وتقديرا لدور المتطوعين في دعم جهود ومبادرات جمعيات الهلال الأحمر الخليجية الإنسانية والتنموية.

وفي محور آخر استعرضت الوفود المشاركة دور جمعياتها الوطنية في التصدي لجائحة كوفيد-19 على ساحاتها المحلية، ومساهمتها في تعزيز الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من تفشي الجائحة.

كما ناقش المجتمعون عددا من القضايا المحورية والحيوية التي تهم الجمعيات الوطنية في منطقة الخليج وخططها واستراتيجياتها المستقبلية، ومجالات التعاون والتنسيق بين الجمعيات الخليجية في المجال الإنساني، وتطوير آليات التعاون المشترك.

وكان الاجتماع الـ 17 لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون، الذي عقد في سبتمبر الماضي قد أقر الاحتفال بيوم الهلال الأحمر الخليجي في الثالث والعشرين من أكتوبر من كل عام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى