الوحدة الرياضي

برشلونة يفرط في تقدمه ويتعادل مع سلتا فيجو 3/3 في الدوري الإسباني

مدريد-(د ب أ):
فرط فريق برشلونة في فوز كان في متناوله وتعادل مع مضيفه سلتا فيجو 3 / 3 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، والتي شهدت أيضا فوز إسبانيول على غرناطة 2 / صفر.

وأنهى برشلونة الشوط الأول متقدما بثلاثة أهداف نظيفة سجلها أنسوماني فاتي وسيرخيو بوسيكتس وممفيس ديباي في الدقائق الخامسة و18 و34.

وفي الشوط الثاني تمكن سلتا فيجو من قلب النتيجة وسجل ثلاثة أهداف عن طريق إياجو أسباس (هدفين) في الدقيقتين 52 والسادسة من الوقت بدل الضائع للمباراة ومانويل نوليتو في الدقيقة 74.

ورفع برشلونة رصيده إلى 17 نقطة في المركز التاسع، كما رفع سلتا فيجو رصيده إلى 12 نقطة في المركز الرابع عشر.

ولم يكن هناك أي فترة لجس النبض حيث بادر سلتا فيجو بتهديد مرمى برشلونة في الدقيقة الثانية عندما استلم إياجو أسباس تمريرة بينية وانطلق بها حتى دخل منطقة الجزاء ليصبح في مواجهة مارك أندريه تير شتيجن حارس برشلونة لكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيسر.

ورد برشلونة في الدقيقة الخامسة بتسجيل هدف التقدم عندما توغل أنسوماني فاتي بالكرة من الناحية اليسرى ودخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية عانقت الشباك.

بعد تلك الهجمة فرض برشلونة سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثان يؤمن به تقدمه، في المقابل تراجع فريق سلتا فيجو لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

وأسفرت الهجمات المتتالية لفريق برشلونة عن تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 18 عندما سدد سيرخيو بوسكيتس كرة أرضية قوية من على حدود منطقة الجزاء لتعانق كرته الشباك.

بعد الهدف تخلى سلتا فيجو قليلا عن حذره الدفاعي وحاول فرض سيطرته على وسط الملعب وشن الهجمات في محاولة لتقليص الفارق، في الوقت نفسه لم يتراجع برشلونة لوسط ملعبه وهو ما أدى لانحصار اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 34 والتي شهدت تسجيل برشلونة للهدف الثالث عندما مرر جوردي ألبا كرة عرضية من الناحية اليسرى ارتقى إليها ممفيس ديباي وقابلها بضربة رأس متقنة لتعانق كرته الشباك.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم برشلونة 3 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف فريق سلتا فيجو من محاولاته الهجومية في محاولة لتقليص الفارق، وهو ما أجبر فريق برشلونة للتراجع لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه.

وفي الدقيقة 50 ألغى الحكم هدفا لفريق سلتا فيجو عندما مرر إيجاو أباب كرة بينية إلى تياجو جالاردو ليصبح في مواجهة الحارس تير شتيجن قبل أن يسدد كرة قوية عانقت الشباك لكن الحكم ألغى الهدف بداع تسلل جالاردو.

وفي الدقيقة 52 سجل أسباس الهدف الأول لسلتا فيجو عندما استلم خافي جالان الكرة داخل منطقة جزاء برشلونة من الناحية اليسرى وسدد كرة أرضية قوية تصدى لها تير شتيجن لترتد إلى أسباس الذي وضعها إلى داخل المرمى.

واستمرت محاولات سلتا فيجو الهجومية لتسجيل هدف ثان، في المقابل استمر برشلونة في محاولاته تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

وفي الدقيقة 69 ألغى الحكم هدفا لفريق سلتا فيجو عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن استلمها مانويل نوليتو داخل منطقة الجزاء قبل أن يسددها باتجاه المرمى ولكن الحكم ألغى الهدف لأن نوليتو استلم الكرة بيده.

وفي الدقيقة 74 سجل نوليتو الهدف الثاني لسلتا فيجو عندما مرر فرانكو سيرفي كرة عرضية من الناحية اليسرى من داخل منطقة جزاء برشلونة ارتقى إليها نوليتو وقابلها بضربة رأس متقنة إلى داخل المرمى.

وجاءت أولى محاولات برشلونة في هذا الشوط في الدقيقة 77 عندما سدد ريكي بويج كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت أعلى العارضة.

وكاد برشاونة أن يسجل الهدف الرابع في الدقيقة 86 عندما سدد فريك يدي يونج دي يونج كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن كرته اصطدمت بالعارضة وخرجت لركلة مرمى.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع سجل سلتا فيجو هدف التعادل عندما سدد إياجو أسباس كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لتعانق كرته الشباك ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية اللقاء فارضا التعادل 3/3 بين الفريقين.

وفي المباراة الثانية، فاز إسبانيول على ضيفه غرناطة 2 / صفر.

وسجل هدفي إسبانيول أدريا بيدروزا وراؤول دي توماس في الدقيقتين 30و42.

ورفع إسبانيول رصيده إلى 17 نقطة في المركز العاشر وتوقف رصيد غرناطة عند 11 نقطة في المركز السادس عشر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى