الوحدة الرياضي

الأولمبياد الخاص يطلق برنامج « مدارس الأبطال الموحدة»

 أطلق الأولمبياد الخاص الإماراتي برنامج «مدارس الأبطال الموحدة» للعام الدراسي 2021-2022 مع تسجيل أكثر من 200 مدرسة حكومية وخاصة في جميع أنحاء الإمارات في البرنامج .

يهدف البرنامج المخصص للمدارس لدمج الطلاب من ذوي التحديات الذهنية وصعوبات التعلم مع أقرانهم الطلاب الآخرين في بيئة مدرسية دامجة. وتوسع االبرنامج ليشمل 7 مناطق خلال العام الماضي، ليصبح واحداً من أكبر المبادرات لدمج للطلاب من جميع القدرات في مسارات التعليم الأساسي.

ويقدم البرنامج الشامل نهجًا مكونًا من ثلاث عناصر أساسية توفر للمدارس فرصًا متعددة لتحقيق الدمج من خلال الرياضات الموحدة، والقيادة الشبابية الدامجة، وأنشطة المشاركة الكاملة للمجتمع المدرسي، والتي تُنظم على مدار العام الدراسي.

ويُمكن لجميع المدارس الحكومية والخاصة التي تتبع جميع المناهج الدراسية التسجيل في برنامج «مدارس الأبطال الموحدة»، كما يمكنها تحقيق لقب «مدرسة موحدة» إذا تم تقديم رياضة موحدة واحدة على الأقل في فصل دراسي واحد. ويمكن للمدارس أن تتقدم لتصبح ضمن الفئة الأعلى وهي «مدارس الأبطال الموحدة» مدرسة إذا تم استيفاء القيادة الشبابية الشاملة ومتطلبات المشاركة الكاملة للمجتمع المدرسي.

وتزود «مدارس الأبطال الموحدة» الشباب والمدرسين والمدربين بالأدوات والموارد لخلق مناخات من الدمج، وقبول كل القدرات في الفصول الدراسية والرياضية وفي المجتمع المدرسي بأكمله. كما يهدف البرنامج إلى تحسين تجارب الطلاب من ذوي القدرات المختلفة في المدارس، وتشجيع المشاركة بين الشباب وتمكينهم من خلال الفرص الدامجة التي تتسق مع الجداول الزمنية للمدارس ومناهجها. كما يوفر برنامج مدارس الأبطال الموحدة جلسات بناء القدرات لأعضاء هيئة التدريس، و المعلمين لإنشاء فصول دراسية و أنشطة دامجة اجتماعياً من خلال التدريب والتطوير المهني.

أبوظبي / وام/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى