أخبار عربية ودولية

رئيس الوزراء العراقي يتعرض لمحاولة اغتيال بطائرة مسيرة

 

بغداد -وكالات
أفاد مراسل صحفى في العراق بأن منزل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في المنطقة الخضراء ببغداد تعرض للاستهداف بطائرة مسيرة.
وجاء في بيان عن خلية الإعلام الأمني أن “محاولة اغتيال فاشلة تعرض لها السيد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، بواسطة طائرة مسيرة مفخخة حاولت استهداف مكان إقامته في المنطقة الخضراء ببغداد”.
وأضاف: “دولة الرئيس لم يصب بأي أذى وهو بصحة جيدة”.
وأشارت إلى أن “القوات الأمنية تقوم بالإجراءات اللازمة بصدد هذه المحاولة الفاشلة”.
ونقلت وكالة رويترز عن مصادر أمنية قولها إن ستة من أفراد قوة الحراسة الشخصية للكاظمي المتمركزة خارج منزله أصيبوا خلال الهجوم.
وأدانت الولايات المتحدة الهجوم الذي استهدف مقر إقامة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.
وجاء في بيان للمتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، تلقته “نتابع التقارير الواردة بشأن هجوم بطائرة بدون طيار استهدف مقر إقامة رئيس الوزراء العراقي الكاظمي”.
وتابع البيان:”شعرنا بالارتياح لعدم إصابة رئيس الوزراء. إن هذا العمل الإرهابي الظاهر، والذي ندينه بشدة، كان موجهاً إلى قلب الدولة العراقية”.
وأضاف البيان “نحن على اتصال وثيق بقوات الأمن العراقية المكلفة بالحفاظ على سيادة واستقلال العراق وقد عرضنا تقديم المساعدة في التحقيق في هذا الهجوم. إلتزامنا تجاه شركائنا العراقيين لا يتزعزع. والولايات المتحدة تقف مع العراق حكومة وشعبا”.
وكانت خلية الإعلام الأمني برئاسة الوزراء العراقية أعلنت أن الكاظمي تعرض في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد لمحاولة اغتيال فاشلة بطائرة مسيرة مفخخة.
ونقلت وكالة الأنباء العراقية “واع” عن بيان الخلية ” أن “محاولة اغتيال فاشلة تعرض لها رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، بواسطة طائرة مسيرة مفخخة حاولت استهداف مكان إقامته في المنطقة الخضراء ببغداد”، لافتة إلى أن الكاظمي” لم يصب بأي أذى وهو بصحة جيدة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى