مرئيات

“المخترعون الإماراتية” تحصد 4 اتفاقيات تفاهم وتعاون أوروبية تدعم الاختراع

ننبيرغ -الوحدة:
حصدت جمعية المخترعين الإماراتية اليوم توقيع أربع اتفاقيات تفاهم وتعاون أوربية داعمة للاختراع والابتكار والإبداع .
جاء ذلك مباشرة وترجمة لحصول الجمعية على العضوية الكاملة في الاتحاد الدولي للمخترعين “ايفيا ” .
صرح بذلك المخترع الاماراتي أحمد عبدالله مجان رئيس مجلس إدارة جمعية المخترعين الإماراتية رئيس وفد الجمعية في اجتماعات الاتحاد الدولي للمخترعين.
وشملت الاتفاقيات كلا من الجمعيات  الأوروبية والألمانية والبرتغالية والبوسنة والهرسك.
وأوضح مجان : للسمعة العالمية المميزة لدولة الامارات العربية المتحدة ونهضتها العصرية في شتى المجالات ومنها دعم الاختراع والإبداع والابتكار قد أسهمت كثيراً في قبولها عضواً كاملاً بالاتحاد الدولي والإقبال الأوروبي على توقيع مذكرات التعاون للوقوف على المنجز الاماراتي في هذا المجال والاستفادة من فرص التطوير والاستثمار في قطاع الاختراع.
وقال المخترع الألماني جوكهم بادر : أني لفخور جداً بانضمام الإمارات للاتحاد الدولي وإن كان متأخراً لتأخر اشهار الجمعية إلا أننا نتابع بكثب جهود أبناء الامارات واختراعاتهم ومشاركاتهم السابقة بالمعارض الألمانية والاوربية والدولية وأسجل اعتزازي بابن الإمارات المخترع أحمد مجان الذي يقود اليوم ملحمة تحفيز وتشجيع الجيل الجديد على الاختراع .
فيما قال البروفيسور المخترع البوسنوي ملا الدين كريك : نهضة الإمارات الكل يشهد لها بالشموخ والكل يراقب عن كثب اهتمامات الإمارات بالمخترعين والمبدعين والاحتفاء بهم وتشجيعهم وفي ذلك خدمة للإنسانية التي ستستفيد من إبداعاتهم ، وفخر للجميع أن نوقع مذكرات التعاون للاستفادة من الخبرات الإماراتية المميزة.
فيما عبر رئيس جمعية المخترعين الألمانية المخترع : عن تقديره لتكريم جمعية المخترعين الإماراتية له ومرحبا بالتعاون بين البلدين وداعياً إلى الاستفادة المشتركة من العلماء والمخترعين في الإمارات وألمانيا بما يسهل من جودة الحياة وأنماطها .
وبارك المخترع البرتغالي فرناندوز لوبيس : رئيس الجمعية والأكاديمية البرتغالية للإمارات الدخول في المنظمة ايفيا مشيرا الى ان هذا الدخول سيفعل من دور المنظمة ويحرك دورها الدولي والعربي ويحفز الكثير من العرب الدخول بها بما يعزز من الحضور الدولي للمخترعين الاماراتيين وهم أذكياء ومبدعون وباحثون متميزون وفي مقدمتهم المخترع الإماراتي أحمد مجان “أديسون الإمارات” قولاً وفعلاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى