أخبار عربية ودولية

موقعون رئيسيون على اتفاق سلام السودان ينددون بالانقلاب

الخرطوم -وكالات
نددت فصائل معارضة رئيسية في السودان كانت قد وقعت على اتفاق السلام العام الماضي بالانقلاب العسكري في البلاد، ودعت لإطلاق سراح المعتقلين.
وأصدر البيان “الجبهة الثورية السودانية”، التي تضم جماعات يقودها 3 أعضاء في مجلس السيادة الذي حله الجيش خلال الانقلاب، وهم الهادي إدريس والطاهر حجر ومالك عقار من “الحركة الشعبية لتحرير السودان”.
وجاء في البيان: “الجبهة الثورية تجدد موقفها الثابت ضد الانقلاب وهي مع احترام إرادة الشعب السوداني والتحول الديمقراطي وبناء الدولة المدنية”.
وأضاف: “تجدد الجبهة الثورية التزامها بالوثيقة الدستورية وتنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان وتطالب بإطلاق سراح جميع المعتقلين بدون أي شرط وعلى رأسهم رئيس الوزراء عبد الله حمدوك والرفيق ياسر عرمان عضو المجلس القيادي للجبهة الثورية ونائب الأمين العام للجبهة الثورية”.
من جهة اخرى أعلنت الجامعة العربية أن وفدها التقى في الخرطوم رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك وأجرى معه “حديثا مطولا” حول التحديات التي تواجه العملية الانتقالية والجهود المبذولة للحوار.
وأكد التلفزيون السوداني في وقت سابق أن قائد الجيش عبد الفتاح البرهان استقبل وفدا رفيع المستوى من الأمانة العامة للجامعة العربية وصل إلى الخرطوم برئاسة الأمين العام المساعد للجامعة حسام زكي، بتكليف من أمين الجامعة أحمد أبو الغيط.
وأكدت الجامعة أن “هدف الزيارة يكمن في دعم الجهود الرامية إلى عبور الأزمة السياسية الحالية، في ضوء الاتفاقات الموقعة والحاكمة للفترة الانتقالية، بما يحقق تطلعات الشعب السوداني نحو السلام والتنمية والاستقرار”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى