مرئيات

فيروس كورونا يودي بحياة الفنان المصري أحمد خليل بعد مسيرة حافلة شهدت 300 عمل فني

القاهرة-( د ب أ):
توفي الفنان المصري أحمد خليل اليوم الثلاثاء عن عمر ناهز 80 عاما إثر إصابته بفيروس كورونا، بعد مسيرة فنية حافلة قدم خلالها قرابة 300 عمل فني.

وكانت حالة الفنان أحمد خليل تدهورت خلال الساعات الماضية، بعد إصابته بفيروس كورونا قبل فترة، أثناء تصويره حكاية “حكايتي مع الزمان ” ، من مسلسل ” إلا أنا “، التي تعرض حاليا.

ونعت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب.أ) نسخة منه اليوم، الفنان القدير ، وقالت إن الراحل “أحد ايقونات الفن المصري، ونجح في تجسيد العديد من القضايا الاجتماعية خلال رحلته الفنية الطويلة”، وقدمت العزاء لأسرته وأصدقائه ومحبيه، داعية الله ان يتغمد الفقيد برحمته .

يذكر أن الفنان القدير احمد خليل من مواليد الدقهلية عام 1941، وظهرت ميوله الفنية مبكرة حتى التحق بفريق التمثيل بالمدرسة، ثم بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل، وتخرج في عام 1965، ثم عين معيدًا بالمعهد والتحق بمسرح الجيب، بعدها قدم ثلاثة أفلام.

وسافر عام 1974 للعمل بالخليج واشتهر هناك، ثم عاد إلى العمل الدرامي المصري وقدم قرابة 300 عمل فني ما بين السينما والمسرح والتلفزيون .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى