الوحدة الرياضي

وضع حجر الأساس للمركز المتكامل لنادي أبوظبي للدراجات الهوائية في جزيرة الحديريات

 احتفل نادي أبوظبي للدراجات الهوائية اليوم بوضع حجر الأساس وتدشين الأعمال الإنشائية للمركز المتكامل لرياضة ركوب الدراجات الهوائية في جزيرة الحديريات، أحدث الوجهات الرياضية والسياحية والترفيهية والتخييم في أبوظبي وذلك بالتعاون مع «مدن العقارية» القائمة على تطوير الحديريات، وبرعاية مجموعة G42 المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية.

حضر الحفل كل من سعادة مطر سهيل اليبهوني رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للدراجات الهوائية، وسعادة عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وسعادة منصور المنصوري الرئيس التنفيذي للعمليات لدى مجموعة G42 كراعي استراتيجي وشريك رسمي للمركز المتكامل. وخالد بن شيبان نائب رئيس مجلس الإدارة لنادي أبوظبي للدراجات الهوائية، والدكتور عارف الحمادي عضو مجلس الإدارة، والنخيرة الخييلي المدير التنفيذي للنادي، وبيل أوريغان الرئيس التنفيذي لشركة «مدن العقارية».

وتم تقديم شركة G42 ودورها المهم في المجتمع الاماراتي وما يتسهم به في تطوير رياضة الدراجات بالدولة من خلال دعم ورعاية المشروع الجديد.

وتأتي خطوة إنشاء المركز المتكامل لنادي أبوظبي للدراجات الهوائية في إطار استراتيجية النادي الهادفة إلى توسيع نطاق نشر هذه الرياضة في أبوظبي واستقطاب المهتمين بها من جميع الفئات العمرية، إضافة إلى الاهتمام بتوفير الاحتياجات المطلوبة لممارستها في ظروف آمنة.

وسيتم إنشاء المركز المتكامل الجديد وفق أحدث المعايير العالمية في مجال رياضة الدراجات الهوائية، وتزويده بجميع المرافق مثل ركوب الدراجات الذكية في الأماكن المغلقة، وتأجير الدراجات، وتخزينها، وقاعة للأطعمة والمشروبات، ومنافذ البيع بالتجزئة، بالإضافة إلى ساحة لفعاليات ركوب الدراجات، والتي تخدم شريحة كبيرة من الدراجين في جميع أنحاء الإمارات.

وسيكون هذا المركز بمثابة منطقة ركوب الدراجات الرئيسية في جزيرة الحديريات، مما يشجع أفراد المجتمع على ركوب الدراجات من أجل صحة أفضل.

وأكد سعادة مطر سهيل اليبهوني على سعي النادي إلى التفاعل مع محبي رياضة الدراجات الهوائية والوصول إليهم ومساندتهم بكل ما هو متوفر من إمكانيات فنية ولوجستية، وجذب المواهب والمتميزين مع تقديم التدريب والدعم اللازمين لإتقان واحتراف هذه الرياضة.

وقال إن رياضة ركوب الدراجات الهوائية في أبوظبي اكتسبت زخماً كبيراً خلال الفترة الماضية، حيث تم اختيار أبوظبي مدينة الدراجات الهوائية من قبل الاتحاد الدولي للدراجات، الجهة العالمية المنظمة لرياضة ركوب الدراجات الهوائية، لتصبح العاصمة أول مدينة في قارة آسيا تحصل على هذا اللقب.

وأضاف إن إطلاق سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، منصة «بايك أبوظبي»، سيجعل العاصمة الإماراتية وجهة عالمية رائدة في ركوب الدراجات، من خلال تمكين الترابط بين العناصر الأساسية الثلاثة المتمثلة في التنقل، والصحة والترفيه، والرياضة.

وتدعم منصة «بايك أبوظبي» خطط البنية التحتية لهذه الرياضة، وتشمل توسيع نطاق شبكة مسارات الدراجات الهوائية في الإمارة من 300 كم ليصبح طولها أكثر من 1000 كم، وتطوير «أبوظبي لوب»، مسار الدراجات المتصل بطول 109 كم.

ووجه بيل أوريغان الرئيس التنفيذي لشركة «مدن العقارية» الشكر لإدارة نادي أبوظبي للدراجات على اختيارهم لمارفيستا الحديريات في جزيرة الحديريات لتحتضن المبنى الجديد للمركز المتكامل للنادي، واعتبر هذا تقديرا للجهد الذي تبذله «مدن العقارية» كجهة مطورة لجزيرة الحديريات ويدعم من أهدافها في عقد المزيد من الشراكات الاستراتيجية والفعاليات والمناسبات الدولية في الحديريات مشيرا إلى أن مدن العقارية تعمل على تطوير وجهات ترفيهية ورياضية وسياحية متجدّدة تنسجم مع أهداف خطة أبوظبي المستقبلية لتكون الوجهة المفضلة لدى السياح والقاطنين فيها على حد سواء.

أبوظبي-وام:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى