مال وأعمال

“ليوناردو” و”سابينا تكنكس” توقعان مذكرة تفاهم لإطلاق نظام Miysis DIRCM

دبي-وام:
وقعت ليوناردو، وهي شركة عالمية متخصصة في مجال التكنولوجيا المتقدمة، يوم الثلاثاء، على هامس فعاليات معرض دبي للطيران 2021، مذكرة تفاهم مع شركة “سابينا تكنكس” الفرنسية المختصة بخدمات الصيانة والإصلاح والعمرة بهدف الاستفادة من الفرص التي توفرها سوق حماية طائرات كبار الشخصيات والطائرات العسكرية وخاصة في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا.
وستعمل سابينا تكنكس بموجب مذكرة التفاهم على توفير تقنية Miysis DIRCM “الإجراءات المضادة الموجهة بالأشعة تحت الحمراء” لعملائها المتطلعين إلى تعديل وتجهيز طائراتهم بمعايير حماية عالية ضد الصواريخ الموجهة بالأشعة تحت الحمراء.
وتعمل تقنية Miysis DIRCM عبر تسليط ليزر عالي الطاقة على نظام استهداف الخاص بالصاروخ بهدف التشويش عليه وإجباره على الابتعاد عن الهدف المقصود حيث أكدت تحليلات مكثفة وتجارب أجريت بالذخيرة الحية من قبل المملكة المتحدة وعملاء في عددٍ من دول العالم أن تقنية Miysis DIRCM قادرة على هزيمة الصواريخ الموجهة بالأشعة تحت الحمراء بنسبة 100 %.
وتم تصميم تقنية Miysis وتطويرها في مدينة إدنبرة بالمملكة المتحدة وتم تسليمها بالفعل إلى القوات المسلحة البريطانية وعدد من الدول الأخرى في حلف شمال الأطلسي “ناتو” وأخرى من غير الدول الأعضاء.
وستمكن هذه التقنية الفريدة مالكي الطائرات الخاصة والحكومية والقوات الجوية في الشرق الأوسط وخارجه من الجمع بين قدرات التكامل الداخلية لشركة سابينا تكنكس في ما يتعلق بمشاريع التعديل أو التحديث المعقدة وتقنية Miysis DIRCM من ليوناردو التي أثبتت كفاءتها.
وقال فيليب روشيه الرئيس التنفيذي لشركة سابينا تكنكس : بفضل قدرتنا العالية على التكامل فقد عمدنا إلى تنفيذ واعتماد تعديلات حلول الحماية الذاتية للعديد من المشغلين في جميع أنحاء العالم.
من جهته قال توني إنيس نائب الرئيس للمبيعات لتقنيات الرادار والرصد المتقدم في شركة ليوناردو إن تقنية Miysis DIRCM توفر حماية شاملة ضد الصواريخ الموجهة بالأشعة تحت الحمراء ونتطلع قدماً للعمل مع ملاك الطائرات ومقدمي خدمات النقل الجوي وتزويدهم بهذه التقنية الهامة التي من شأنها إنقاذ الحياة.
يذكر أن تقنية Miysis DIRCM متوفرة للجهات والأفراد الراغبين في اقتنائها .. ويضمن تصميم وتصنيع وتأمين سلسلة التوريد الخاصة بهذه التقنية المتقدمة في المملكة المتحدة تسهيل تصديرها للعملاء في الشرق الأوسط وخارجه.
وتعد ليوناردو شركة عالمية متخصصة في مجال التكنولوجيا المتقدمة وهي من الشركات الرائدة عالميا في مجال الطيران والدفاع والأمن وهي المجموعة الصناعية الرئيسة في إيطاليا.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى